آخر الأخبار
 - كنعان تدين الكنيست الصهيوني وترجب بما جاء في قرار محكمة العدل الدولية

السبت, 20-يوليو-2024 - 10:18:03
الإعلام التقدمي - بيروت- خاص: -
ادانت جمعية كنعان لفلسطين القرار الصادر عن ما يسمى "الكنيست" والذي اعلن من خلاله الكيان الصهيوني رفضه لقيام الدولة الفلسطينية.
واشارت الجمعية في بيانها إلى أن هذا القرار يكشف وبشكل واضح العقلية الصهيونية الرافضة لأي مسعى من مساعي السلام التي يحاول المجتمع الدولي فرضها تحت مسمى (الأرض مقابل السلام).

كما رحبت الجمعية بالإستشارة القانونية التي قدمتها محكمة العدل الدولية، والتي حملت الكيان الصهيوني تبعات احتلاله للأراضي الفلسطينية
وجاء في نص البيان مايلي:

تدين جمعية كنعان لفلسطين ، ما صدر عن ما يسمى (الكنيست) من رفض الكيان الصهيوني المحتل لقيام دولة فلسطينية مستقلة.
وتعبر عن رفضها المطلق لأي قرار صادر عن الكيان الصهيوني بإعتباره قرار غير شرعي من كيان إرهابي ، لا شرعية له ، ولا حق في أي شبر من فلسطين المحتلة.
وتؤكد الجمعية إن ما صدر عن الكنيست يعطي درساً لأولئك الذين إنجروا وراء التطبيع وظنوا أنهم سوف يتوصلون الى مسار لإقامة دولة فلسطين المستقلة مقابل السلام مع الكيان الصهيوني ، فكان هذا القرار صفعةً قوية تثبت لهم ولكل من تسول له نفسه بالتطبيع بأن الإحتلال لا يمكن أن يتخلى عن حلمه الصهيوني المتمثل بإقامة دولة اسرائيل الكبرى الممتدة من النيل إلى الفرات .
إن جمعية كنعان لفلسطين تدعو كافة فصائل المقاومة الفلسطينية إلى تبني خيار الكفاح المسلح كسبيل لتحرير فلسطين كل فلسطين 🇵🇸 ، وتصعيد المقاومة ، فالمقاومة هي السبيل الوحيد لتحقيق الحرية والكرامة لشعبنا الفلسطيني ، فالحقوق لا تُسترد إلا بالقوة والمواجهة ، وهذه هي اللغة الوحيدة التي يفهمها كيان الفصل العنصري الإسرائيلي وتدعوا أحرار امتنا العربية والعالم إلى مساندة شعبنا الفلسطيني بكافة السبل والوسائل الممكنة والمتاحة .
كما ترحب بما جاء في قرار محكمة العدل الدولية حول عدم قانونية الإحتلال الإسرائيلي المستمر للأراضي الفلسطينية في الضفة وغزة منذ 57 عاماً ، خصوصاً وأن هذا القرار الاستشاري يضاف إلى سلسلة قراراتٍ وفتاوى صدرت عن هيئات حقوقية وقانونية لها سلطة أخلاقية مهمة في العالم ، ويزيد من فرص تعرية الإحتلال وفضح جرائمه.
وبالرغم من أن الرأي القانوني الصادر عن محكمة العدل الدولية يثبت مجدداً أن الإحتلال الإسرائيلي هو إنتهاك للقوانين الدولية والإنسانية ، إلا أنهُ لم يتحدث صراحةً عن وضعية الإحتلال بإعتبار أن الإحتلال بحد ذاته وضع غير قانوني ، وذهبت الى الحديث عن ممارساته غير القانونية دون السياسية ، غافلة عن عمد أن كل الممارسات غير القانونية كلها تتم وفق قرار سياسي وفي مقدمة تلك الممارسات التوسع الإستيطاني ، والتهجير ، والإبادة الممنهجة التي يمارسها كيان الفصل العنصري الاسرائيلي بحق الفلسطينيين.
ختاماً ، تؤكد جمعية كنعان لفلسطين أن النضال مستمر ، وأن تحرير فلسطين واجب وطني وقومي و إنساني ، وأننا سنظل ندعم كافة أشكال المقاومة حتى تحقيق النصر الكامل وعودة الحقوق إلى أصحابها.
الرحمة والخلود للأكرم منا جميعاً شهدائنا الأبرار
الشفاء العاجل للجرحى ..
والحرية للأسرى في سجون الصهيونية
الخزي والعار للعملاء والمتآمرين والخونة.
عاشت فلسطين حرةً عربيةً مستقلة.
صادر عن **جمعية كنعان لفلسطين**
**19/7/2024**
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)