آخر الأخبار
 - الرباعية الدولية تدين استمرار هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

الثلاثاء, 30-يوليو-2024 - 09:54:35
الإعلام التقدمي- متابعات: -

أدان وزراء خارجية المجموعة الرباعية يوم الاثنين الهجمات المستمرة التي يشنها الحوثيون ضد السفن الدولية والتجارية التي تمر عبر البحر الأحمر وخليج عدن.
وجاء البيان المشترك بعد محادثات بين وزراء خارجية الولايات المتحدة واليابان وأستراليا والهند حضرها بيني وونغ من أستراليا ووزير الشؤون الخارجية الهندي إس جايشانكار ويوكو كاميكاوا اليابانية وأنتوني بلينكن من الولايات المتحدة عقدت في طوكيو اليابان.
“ندين الهجمات المستمرة التي يرتكبها الحوثيون ضد السفن الدولية والتجارية التي تمر عبر البحر الأحمر وخليج عدن” ، قال البيان المشترك لاجتماع وزراء خارجية المجموعة الرباعية.
وأضاف البيان أن “هذه الهجمات تزعزع استقرار المنطقة وتعيق حقوق وحريات الملاحة والتدفقات التجارية وتعرض سلامة السفن والأشخاص على متنها للخطر بما في ذلك البحارة”.
ومنذ نهاية العام الماضي يستهدف الحوثيون السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، ومؤخراً وسعوا عملياتهم إلى المحيط الهندي. وقالوا إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل  التي تشن هجوماً وحشياً على قطاع غزة. لكن الحكومة اليمنية وخبراء يقولون إن أهداف الحوثيين محلية للهروب من الأزمات الداخلية وتحسين صورتهم في المنطقة.
ورداً على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير/كانون الثاني حملة ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. ونتيجة ذلك أعلن الحوثيون توسيع عملياتهم لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)