آخر الأخبار
 - 
الجيش اللبناني: مساعي التهدئة لوقف الاعتداءات الإسرائيلية مستمرة

الثلاثاء, 30-يوليو-2024 - 10:39:45
الإعلام التقدمي- وكالات: -


أكد قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون، اليوم (الثلاثاء)، أن «مساعي التهدئة لوقف الاعتداءات الإسرائيلية لا تزال مستمرة وصولاً إلى وقف دائم لإطلاق النار»، بحسب ما نقلت «الوكالة الوطنية للإعلام».
وقال عون، في أمر اليوم الذي وجهه بمناسبة عيد الجيش اللبناني: «يواجه وطننا أقسى الأزمات والتحديات السياسية منها والمالية والاجتماعية، فضلاً عن التهديد المتمثل بالاعتداءات اليومية من العدو الإسرائيلي، وما توقعه من ضحايا وتسببه من دمار وتهجير».
وأشار إلى أن الوحدات العسكرية المنتشرة في الجنوب تواصل التنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، ضمن إطار القرار 1701، معرباً عن أمله في أن «يستعيد جنوبنا الهدوء وينعم أهلنا بالأمن والاستقرار».
وأكد أن «العسكريين يتابعون جهودهم للحفاظ على الأمن وضبط الحدود في سائر المناطق، غير آبهين بكل الحملات التي تستهدف المؤسسة العسكرية لغايات مكشوفة».
يعيش لبنان واللبنانيون مخاوف من التهديدات بالحرب منذ مساء السبت، إثر التهديد الإسرائيلي بشن حرب على لبنان، بعد إطلاق صاروخ فلق إيراني الصنع باتجاه بلدة مجدل شمس في مرتفعات الجولان السورية التي تحتلها إسرائيل، الذي أدى إلى مقتل 12 طفلاً درزياً في ملعب كرة قدم، واتهام إسرائيل لـ«حزب الله» بضرب الصاروخ.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)