آخر الأخبار
 - 
شهداء في قصف إسرائيلي على خان يونس ورفح وإصابات في كنيسة “الروم الأرثوذوكس” وسط غزة

الثلاثاء, 30-يوليو-2024 - 10:43:55
الإعلام التقدمي- وكالات: -


 استشهد العديد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون، فجر اليوم الثلاثاء، في قصف إسرائيلي استهدف مدينتي خان يونس وغزة.
وأكدت مصادر صحية استشهاد العديد من المواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في بلدة عبسان الجديدة شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة.
 وفي محيط المستشفى المعمداني وسط مدينة غزة، أصيب عدد من المواطنين في قصف اسرائيلي مماثل لكنيسة القديس برفيريوس التي تؤوي نازحين.
الى ذلك، استهدفت مدفعية الاحتلال محيط مدارس العودة التي تؤوي نازحين شرق خان يونس، بينما استهدفت غارة اسرائيلية منزلًا في “جورت اللوت” شرقي المدينة.
كما أفادت مصادر محلية في خان يونس بقصف طائرات الاحتلال الحربية، منزلا في محيط مسجد السلام بمنطقة التحلية شرق المدينة أيضا.
وقبيل منتصف الليلة، استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلا في حي تل الهوا وبناية الأصدقاء بمنطقة أنصار جنوب غرب مدينة غزة، ما أسفر عن اصابة عدد من المواطنين، بينهم أطفال ونساء.
وكان استُشهد ثلاثة مواطنين وأصيب آخرون، مساء الاثنين، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على حي النصر في مدينة غزة.
وفي وقت سابق، استشهد خمسة مواطنين، الاثنين، في قصف لطائرات الاحتلال الإسرائيلي، غرب مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)  إن مسعفين من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني انتشلوا جثامين 5 شهداء من محيط مدرسة الفردوس غرب مدينة رفح، جراء استهداف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين.
وأفادت بوصول 4 مصابين إلى المستشفى المعمداني إثر غارة على منزل بحي الصبرة جنوبي مدينة غزة وسط القطاع.
وانتشل مسعفون فلسطينيون جثامين شهداء من شرق مدينة خان يونس.
وأفادت تقارير محلية بوصول شهداء إلى مجمع ناصر الطبي.
وأعلن الدفاع المدني الفلسطيني في غزة عن وقوع إصابات في كنيسة الروم الأرثوذوكس في محيط المستشفى المعمداني وسط غزة إثر قصف للاحتلال الإسرائيلي.
وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39,363 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 90,923 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)