آخر الأخبار
 - الرئيس اليمني: خارطة الطريق من ثلاثة مراحل

الأربعاء, 31-يوليو-2024 - 10:26:02
الإعلام التقدمي- قسم الأخبار: -

كشف رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، يوم الثلاثاء، أن خارطة الطريق التي تدعمها الأمم المتحدة في اليمن مكونة من ثلاث مراحل رئيسية.
جاء ذلك في كلمة ألقاها العليمي خلال لقاء مع قيادات الأحزاب السياسية في محافظة حضرموت شرقي البلاد-حسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).
وقال العليمي: بالرغم من ان معظم بنود خارطة الطريق باتت متداولة في وسائل الاعلام، الا ان المليشيات ماتزال تمارس نهجا مضللا بشان مضامينها.
وأوضح: خارطة الطريق تبدأ بوقف لاطلاق النار، وإجراءات اقتصادية وإنسانية لبناء الثقة في المرحلة الأولى وفي المرحلة الثانية يفترض الذهاب الى حوار يمني لصياغة أسس فترة انتقالية جديدة كمرحلة ثالثة.
ولم يقدم المزيد من التفاصيل.
ولفت العليمي إلى ما وصفها “بهيمنة السرديات المحبطة في الغالب على التناولات المتعلقة بموقف المجلس من جهود الوساطة الاقليمية والاممية لخفض التصعيد الاقتصادي، بعدما ذهبت المليشيات الحوثية الى خيار خلط الاوراق في المنطقة بإيعاز من النظام الايراني”.
وكان هانس غروندبرغ المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، قد أعلن الأسبوع الماضي، عن اتفاق الحكومة اليمنية، المعترف بها دولياً، وجماعة الحوثي على تدابير لخفض التصعيد الاقتصادي والمصرفي وتوسيع الرحلات الجوية المباشرة بين صنعاء لتشمل القاهرة والهند.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)