كشف خبير أمراض تناسلية أن الرجل والمرأة يفقدان كمية من السعرات الحرارية خلال العلاقة الحميمة قد تصل عند الرجل إلى 600 سعر حراري في المرة الواحدة، الأمر الذي يتطلب أن يلازمه غذاء صحي جيد لتعويض هذا الفاقد، وتجنب الإصابة بالضعف العام.


وقال استشاري أمراض تناسلية وفقاً لموقع إم بي سي: "العملية الجنسية بين الزوجين تتطلب جهدا بدنيا يفقد الرجل كمية من السعرات الحرارية قد تصل إلى 600 سعر حراري في المرة الواحدة، بشرط أن يكون اللقاء الجنسي ناجحا، وليس فيه سرعة قذف".


الزوجة تفقد سعرات
وأضاف: "كما أن الزوجة تفقد هي الأخرى كمية من السعرات، لكنها أقل مما يفقده الرجل في هذه العلاقة نتيجة الانقباضات والانبساطات التي تحدث في العضلات التناسلية".


وأوضح الاستشاري أن "الزوجين يستطيعان تعويض هذا الفاقد بالغذاء الصحي، وغالبا ما نرى في مجتمعاتنا العربية اهتماما خاصا بغذاء أي عروسين، وذلك لما هو معروف عند عوام الناس من أن هذه العلاقة تحتاج غذاء جيدا"، محذرا من أن عدم الاهتمام بالغذاء قد يصيب الزوجين بالضعف العام.


أهمية الحالة النفسية
وفي الإطار ذاته؛ أشار إلى أهمية الحالة النفسية في إقامة علاقة حميمة ناجحة، مشيرا إلى أن الاضطرابات النفسية تصيب الإنسان بالعزوف وانعدام الرغبة في إقامة هذه العلاقة.


من جانبه؛ أكد أستاذ في المسالك البولية والأمراض التناسلية بجامعة القاهرة، أن تعويض الفاقد يكون بالغذاء الصحي، مثل الشخص الذي يفقد جزءا من الطاقة في ممارسة الرياضة، فيقوم بتعويضه بالغذاء الجيد.


وكانت تقارير طبية ذكرت أن السعرات التي يفقدها الإنسان في الجماع تختلف باختلاف المدة والجهد المبذول، مشيرة إلى أن كمية السعرات المفقودة تتراوح بين 200-600 سعر حراري بالمرة الواحدة، وقد تصل إلى 750 سعرا حراريا.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.