تلقى 30 مشاركا ومشاركة من مختلف منظماتالمجتمع المدني معلومات ومهارات عملية تتعلق بالإعلام وأدوات الاتصال الفعال داخلمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني ، و تدربوا في الدورة التي نظمتها وحدة التعزيزالمؤسسي لمنظمات المجتمع المدني في مركز إدارة الأعمال للدراسات بجامعة صنعاءبالشراكة مع مشروع استجابة – الوكالة الأمريكية للتنمية على كيفية تجاوز معوقاتالتواصل وبدائله وأهميته في إشراك الأفراد وصناع القرار مع هذه المنظمات لتطويرأدائها وخلق تنمية حقيقة في المجتمع .


كما تعرف المشاركين خلال الدورة التي درب فيهاالصحفي والاستشاري محمد الأسعدي على طريقة النقاش التفاعلي بهدف تنمية مهاراتهموإكسابهم معارف وعناصر ذات صلة بالاتصال والإعلام ما يمكنهم من تحديد الاحتياجاتالإعلامية لمنظماتهم وإقامة علاقة احترافية مع وسائل الإعلام لإشراكها في إيصالرسالتها إلى أفراد المجتمع والتعريف بأنشطتها، وتدربوا على فنون الكتابةوالتناولات الصحفية. 


وقالت الأخت دلال اليزيدي منسقة البرنامج: "أقيمت هذه الدورة ضمن برنامج التعزيز المؤسسي لمنظمات المجتمع المدني الذي يستمرفي الفترة من 25 فبراير-29 مارس 2012م ، ويشمل 3 محاور في مجال الإدارة التنظيمية والماليةومحور الإعلام والاتصال" ، مضيفة " وقد استهدف البرنامج 30 من منظماتالمجتمع المدني في عدد من المحافظات .


وأوضحت " وفي هذه الدورة التي استمرت فيالفترة من( 13-15) من مارس الحالي قمنا بتدريب وتأهيل 30 من ممثلي منظمات المجتمعالمدني على الإعلام وكيفية  التواصل معوسائل الإعلام لإبراز أنشطة وفعاليات المنظمات العاملة في المجتمع المدني ".


وأشارت إلى أنه سيتم اختيار سبع من هذه المنظماتالتي تم تدريبها وفقا لمعايير معينة لتدريبها بشكل مكثف ، وفي نهاية البرنامج سيتممنحها شهادة تؤهلها للحصول على منح من مشروع استجابة – الوكالة الأمريكية للتنمية

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.