طالبت نقابة الصحفيين اليمنيين من رئيس حكومة الوفاق تمثيل النقابة في لجنة مراجعة مشروع السياسة الاعلامية المقدم من وزير الاعلام.


وقال امين عام النقابة مروان دماج في رسالة موجهة الى رئيس مجلس الوزراء- حصل مركز الاعلام التقدمي على نسخة منها- ان النقابة تابعت قرار مجلس الوزراء بشان السياسة الاعلامية ولان نقابة الصحفيين طرف اساسي في هذا الامر نؤكد على ضرورة تمثيل النقابة في اللجنة.


وكان مجلس الوزراء اقر الثلاثاء احالة مشروع السياسة الاعلامية للجمهورية اليمنية المقدم من وزير الاعلام الى لجنة وزارية برئاسة وزير الاعلام وعضوية وزراء الاوقاف والارشاد والاتصالات وتقنية المعلومات وحقوق الانسان والثقافة وذلك لمراجعتها واستيعاب الملاحظات الواردة عليها والرفع بنتائج ذلك الى المجلس للمناقشة والاقرار.


وجدد مجلس الوزراء التاكيد على اهمية الالتزام الصارم لجميع الوسائل الاعلامية الرسمية بالسياسات التي تنسجم وسياسة الوفاق الوطني وتعزز الروح الوطنية باتجاه المشاركة الجماعية في صنع الحاضر وبناء المستقبل المنشود لليمن وحدد المشروع الاتجاهات العامة للاعلام وفقا لستة محاور تشمل الوحدة الوطنية والتنمية السياسية وسيادة القانون والتنمية الاقتصادية والتنمية البشرية والتنمية الثقافية ومحاربة الارهاب واليمن في الاعلام الخارجي.


 

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.