يحتفي نادي القصة برواية ( Two Boys From Aden College) الصادرة بالإنجليزية بمونتريال.. للروائي المقيم في كنده بروفيسور قيس غانم وذلك في تمام الساعة الرابعة من عصر يوم الأربعاء الموافق 18 /7/ 2012 وعنوان الرواية يمكن أن يترجم إلى العربية (صبيان من كلية عدن) أو أولاد كلية عدن..

والرواية تغوص في المجتمع العدني أبان الاحتلال الإنجليزي .. ثم الفترة الاشتراكية بعد الاستقلال.. وتبدأ الرواية بأبتعاث طالبين للدراسة في إنجلترا ( حسن للحقوق وأحمد للطب) وصدمتهم الأولى حين الوصل إلى لندن مجتمع الإنفتاح .. يرصد الكاتب بدقة تلك التغيرات في حياة الطالبين طيلة بقاءهما للدراسة حتى عودتهما إلى الوطن ثم هروب الطبيب من عدن عبر تعز إلى صنعاء نتيجة عدم تقبله للمضايقات من الاشتراكيين.. ومن صنعاء يهاجر إلى إنجلترا ليواصل دراسته.
الرواية عمل إبداعي يرصد التغيرات والتحولات في المجتمع العدني.. ويقدم للقارئ هذه المدينة بعين المحب في لوحة مدهشة من خلال التفاعلات وتلك التحولات في الحكم والمجتمع.. إضافة إلى ذلك الصراع بين سلطتي عدن وصنعاء الشطرية.. وما تخلف أوضاعها الاقتصادية والاجتماعية.. تعج الرواية بالمشاعر العاصفة تجاه المجتمع اليمني في صنعاء حين فر من فر من عدن إلى صنعاء ليلاقوا المضايقات .. تقدم لنا الرواية أمل بالتغير والتطور والرقي.. وهو ما يدور اليوم في ساحات التغيير من صراع.. الرواية صادرة من كندة حيث يقيم الكاتب
وسيتحدث حول الرواية عدد من الأستاذة منهم:
دكتور الحسن محمد سعيد.. دكتور نزار غانم .. دكتور أحمد قاسم العريقي .
كما يداخل عدد من الكتاب.. منهم: نبيلة الشيخ.. ثابت القوطاري بلقيس الكبسي.. عفاف شملان.. الزبيري.. ناصر الحنش..أحمد عبد الولي.
ثم يعقب ذلك ملاحظات جمهور الحضور.
تدير الإحتفائية الأستاذة أمال الحسيني..
تأتي ضمن برنامج النادي للعام 2012 والذي تدعمه وزارة الثقافة ممثلة بصندوق التراث.
عنوان النادي: صنعاء.. شارع القصر.. أمام مكتبة الكلمة.. عمارة النعمان للصرافة.. الدور الرابع.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.