نعت نقابة الفنانيين اليمنيين ومكتبها التنفيذي وفروعها في المحافظات الفنان الكبير عبدالكريم الاشموري الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى اليوم عن عمر ناهز 44 سنة قضى معظمه في خدمة الفن عبر مسيرة حافلة أثرى خلالها تجربته وتجربة الدراما اليمنية بالعديد من الأعمال التي تمثل نسبة متميزة من أعمال الدراما اليمنية.
وأشاد بيان النقابة بتجربة الفقيد الذي يعد من ابرز وجوه الدراما اليمنية ومن أهم الأسماء التي أسهمت في تطويرها وإثرائها بالعديد من الأعمال التي مثلت مراحل متقدمة في تجربة الدراما اليمنية اذ يعد الاشموري واحد من أهم إعلامها الذين عززوا من حضورها وتجربتها ممثلا وكاتبا ومؤلفا.
وعدد بيان النعي مناقب الفقيد وابرز المحطات في تجربته الفنية التي شارك فيها في العديد من الأعمال الدرامية الإذاعية والتلفزيونية محليا وعربيا فضلا عن تجربته المسرحية وهي في مجموعها تمثل تجربة كبيرة لعلم بارز أسهم بفاعلية في تحريك مياهها الراكدة وتطوير مستوياتها والانتقال بها إلى مراحل متقدمة.
والتحق عبدالكريم الاشموري بالمسرح الوطني عام 1984م وتقلد العديد من الأعمال منها مدير إنتاج بالمؤسسة العامة للمسرح والسينما كما كان رئيس لجنة الرقابة والتفتيش في نقابة الفنانين اليمنيين وكذا رئيس منتدى الفنانين اليمنيين لمساندة قضايا الطفولة وله العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية من أهمها مسلسل "ناشر وطشة" ومسلسل " الثأر" و" الوصية" و"عبر العصور" و"كيني ميني" بأجزائه الثلاثة " و"عيني عينيك" والفيلم الروائي" الرهان الخاسر" .. وغيرها الكثير من الأعمال الإذاعية والتلفزيونية الدرامية والتوعوية .


حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.