تنظم جمعية اطفال عدن للتوحد بمحافظة عدن خلال الفترة القادمة عدد من الفعاليات والبرامج والأنشطة التوعوية والإرشادية حول مرض التوحد لدى الاطفال وكيفية التعامل معهم وذلك ضمن خطة الجمعية للعام الحالي 2012م .

وأوضحت رئيسة جمعية أطفال عدن للتوحد المهندسة عبير اليوسفي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بان الفعاليات تستهدف الاكاديميين من كلية الاداب والطب ورجال الاعمال وأولياء امور الاطفال المصابين بالتوحد الذي يعرف بان هو اعاقة متعلقة بالنمو عادة ما تظهر خلال السنوات الاولى من عمر الطفل وهي تنتج عن اضطراب في الجهاز العصبي مما يؤثر على وظائف المخ مما يؤدي الى حدوث مشاكل لدى الطفل في كيفية الاتصال بمن حوله فضلا عن اضطرابات في اكتساب مهارات التعليم السلوكي والاجتماعي .

وأشارت اليوسفي الى تنظيم زيارات ميدانية لأطفال التوحد في الجمعية للتعرف على الخدمات والبرامج التعليمية المتخصصة التي تنفيذها في مجال مرض التوحد التي تقدمها الجميعه .

وأكدت على اهمية تظافر جهود الجهات المعنية بالمحافظة لتعزيز دور المجتمع المدني والمنظمات المتخصصة بشؤون الطفولة لتفعيل مهامهم في مجال التوعية والمساهمة في ايجاد المناهج الدراسية التي تسهل عملية دمجهم في التعليم وإعطائهم الرعاية الصحية المطلوبة باعتبارهم شريحة تساعد في خدمة المجتمع وتطوره .



حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.