دشن المجلس الوطني الأعلى للأمومة والطفولة بالمركز الرئيسي بالتعاون مع التحالف الوطني للأمومة بمحافظة حجة اليوم توزيع مساعدات غذائية ومستلزمات صحية لنزيلات السجن المركزي بالمحافظة وأطفالهن الرضع.

تتضمن المساعدات مستلزمات صحية وغذائية وأدوات نظافة متكاملة ولعب أطفال وملابس نسائية وللأطفال لعدد إحدى عشر سجينة وثلاثة أطفال.

وخلال التدشين أشاد نائب مدير مكتب الصحة وعضو التحالف الوطني للأمومة للطفولة نجيب الوتاري بهذه المبادرة الإنسانية التي قدمها المجلس، مشيراً إلى أن هذه المساعدات جاءت بعد تنفيذ استبيان بين السجينات في فترة سابقة لمعرفة احتياجاتهن الضرورية من غيرها والذي تم مناقشته في المجلس، داعيا إلى المزيد من الدعم والمساندة للسجينات كون احتياجاتهن متواصلة ولا يستطيع المجلس تغطيتها بصورة كاملة.

من جهتها أوضحت مديرة إدارة الصحة الإنجابية بمكتب الصحة بالمحافظة فايزة الخاشب - مسئولة التدريب بالتحالف الوطني للأمومة والطفولة – بأن أوضاع السجينات بحاجة إلى مزيد من الدعم والمساندة في كثير من الجوانب خاصة وأن البعض منهن مضى على سجنها أكثر من خمس سنوات وليس لها من يعولها.

فيما أكد مدير السجن المركزي بالمحافظة يحي الشومي بأن هذه المساعدة تعد لفتة كريمة من المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، داعياً إلى مساندة الجهود الرسمية في توفير الاحتياجات الضرورية للسجينات، منوهاً بأن إدارة السجن تفتح أبواب التعاون المستمر في سبيل تقديم العون للسجينات وتأهيلهن في مختلف المجالات بما يكفل خروجهن صالحات للمجتمع.


 

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.