اختتمت يوم أمس بمحافظة الحديدة الدورة التدريبية المتعلقة بمجال برامج التخطيط والمشاركة من منظور النوع الاجتماعي والتي نظمتها جمعية نصف المجتمع للتنمية بالشراكة مع لجنة المرأة بمؤسسة قطوف وجمعية تعليم المرأة وملتقى منظمات المجتمع المدني وبدعم فني من منظمة بروجرسيو وتمويل السفارة البريطانية بمشاركة 26 مشاركا" ومشاركة من مديريتي الحالي والمراوعة ضمن برنامج المشاركة الفعالة في الحكم المحلي -مشروع مناهضة التمييز ضد المرأة.

وهدفت الدورة التي استمرت ثلاثة أيام إلى التعريف باليات التخطيط واحتياجات المرأة وبناء قدرات النوع الاجتماعي وإشراكها في عملية التنمية.

وفي اختتام الدورة القيت عدد من الكلمات من قبل رئيسة جمعية نصف المجتمع حنان عمر أحمد والأخ برشندا شرستا عامل التنمية لمنظمة بروجرسيور أشاروا في مجملها إلى أهمية الدورة في التعريف بمناهضة التمييز ضد المرأة وتضافر الجهود من أجل  وضع الحول للحد منه، وبما يسهم في تعزيز دور السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة لإيجاد حلول عاجلة للحد من التمييز ضد المرأة وتمكينها في كافة من مناحي الحياة.

وأكدت الكلمات على ضرورة تكاثف الجهود للحد من هذه الظاهرة التي تعيق التنمية ومشاركة المرأة في المجتمع والرفع من معنوياتها ومنحها كافة حقوقها التي شرعها لها الإسلام.

هذا وفي ختام الدورة تم تكريم المشاركين وعددهم 26 مشاركا" ومشاركة بشهادات تقديرية.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.