يشارك 28 صحفيا وإعلاميا من مختلف المؤسسات الإعلامية السبت بمحافظة عدن في دورة تدريبية خاصة بـ "تعزيز مهارات الإعلام الاجتماعي في مكافحة الفساد، تنظمها منظمة صحفيات بلا قيود بالتعاون مع المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة ".

تهدف الدورة على مدى 3 أيام إلى إكساب المشاركين مهارات ومعارف حول الفساد وأشكاله والسبل الكفيلة للحد منه والية القضاء عليه، بالإضافة إلى تدريب المشاركين على مختلف التقنيات والوسائل الحديثة وكيفية توظيفها لتطبيق أسس مكافحة الفساد عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الوسائل المتاحة.

وأشار منسق التدريب والتأهيل في المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة عبد الرقيب الهدياني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن الدورة تأتي في إطار مشروع إقليمي لمكافحة الفساد من خلال الوصول إلى المعلومات والتشبيك الاستراتيجي المنفذ من قبل فروع منظمة الشفافية الدولية في كلاً من المغرب واليمن وفلسطين ومصر.

وبين ان المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة تمثل فرع لمنظمة الشفافية الدولية وتضم خمس منظمات هي صحفيات بلا قيود ومركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان والمرصد اليمني لحقوق الإنسان، المدرسة الديمقراطية، المنتدى الاجتماعي الديمقراطي.
سبأ

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.