بدأت اليوم بصنعاء فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بمهارات الاتصال الفعال واستراتيجيات الإقناع التي نظمتها وزارة حقوق الإنسان بالتعاون مع مركز الإعلام الجديد على مدى ثلاثة أيام.

ويتلقى 25 متدرباَ ومتدربة من منظمات المجتمع المدني وموظفي وزارة حقوق الإنسان عدداً من المهارات والمعارف الأساسية والأساليب الحديثة في مجال الاتصال الفعال وأساليب الإقناع.

وفي الافتتاح شددت وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور على ضرورة الاهتمام بالعنصر البشري لموظفي الوزارة بهدف صقل مواهبهم بالمعارف والمعلومات الهادفة، لأن تنمية الأوطان لا يأتي إلا بتنمية الإنسان.

وأضافت:" إننا في وزارة حقوق الإنسان عملنا قائم على التواصل مع جميع الشرائح المجتمعية فعلينا أن نُحسن التواصل مع الآخرين وأن نتطلع إلى الأفق البعيد"، داعية الجميع إلى خلع قبعات الفردية والعمل بروح الفريق الواحد.

من جانبه أكد رئيس مركز الإعلام الجديد الدكتور محمد القعاري على أهمية التدريب باعتباره حجر الزاوية في التنمية البشرية، منوهاً بأن الدورة تهدف إلى رفع مستوى المشاركين من خلال مهارات الاتصال الفعال وأسس التعامل مع الجمهور والخطوات الأساسية في الإقناع والتأثير.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.