كشفت شركة جوجل يوم الاثنين النقاب عن نسخة أكبر من الكمبيوتر اللوحي الذي يحمل العلامة التجارية نكسوس مع احتدام المنافسة مع أبل وأمازون ومايكروسوفت قبيل موسم المبيعات في العطلة.

ويأتي الكشف عن الجهاز بعد إطلاق شركات رائدة في التكنولوجيا منتجات جديدة خلال الاسابيع الماضية بينها آي باد ميني الذي تنتجه أبل الاسبوع الماضي وسيرفس أول كمبيوتر لوحي محلي الصنع تنتجه مايكروسوفت عملاقة البرمجيات.

ويأتي اقتحام جوجل - أكبر محرك بحثي الكتروني في العالم - لسوق الأجهزة في وقت يتزايد فيه دخول الزبائن على الانترنت من خلال الأجهزة المحمولة.

وتصنع جوجل الكمبيوتر اللوحي الجديد نكسوس 10 بالاشتراك مع شركة الالكترونيات الاستهلاكية سامسونج للالكترونيات وهو أول كمبيوتر لوحي يبلغ اتساع شاشته عشر بوصات يدخل السوق تحت العلامة التجارية نكسوس الخاصة بجوجل.

وقالت جوجل على مدونتها على الانترنت إن الجهاز الجديد الذي يبدأ سعره من 299 دولارا سيطرح في الاسواق الأمريكية وسبع دول أخرى في 13 نوفمبر تشرين الثاني.

وكان من المقرر أن تعرض جوجل الجهاز في مؤتمر إعلامي في نيويورك يوم الاثنين إلا أنها اضطرت لالغاء ذلك بسبب الاعصار ساندي.

وقالت جوجل ايضا إنها تقوم بتوسيع نشاطها في مجال بيع الأفلام والموسيقى بالتجزئة على الانترنت إلى عدة بلدان في أوروبا.

وحدثت جوجل جهازها اللوحي الأصغر نكسوس 7 والذي أصدرته في وقت سابق هذا العام. وزادت الشركة السعة التخزينية للجهاز الذي يباع مقابل 199 دولارا إلى 16 جيجابايت من ثمانية وطرحت نسخة جديدة منه بسعر 299 دولارا يتيح خيار نقل البيانات عبر شبكات الهاتف المحمول.

وكشفت جوجل أيضا النقاب عن هاتف ذكي جديد يحمل اسم نكسوس 4 أنتجته بالاشتراك مع إل.جي للالكترونيات به معالج رباعي النواة وشاشة يبلغ اتساعها 4.7 بوصة




حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.