اختيرت الاعلامية الشابة سارة عماد المقطري سفيرة لليمن لدى الفكر العربي للعام 2013 م وذلك في اطار دعم الشباب ونشر تطلعات مؤسسة الفكر العربي في انطلاق المؤتمر الحادي عشر لمؤسسة الفكر العربي "فكر11 امس الاول " تحت عنوان" المواطن والحكومات: رؤية مستقبلية" بمدينة دبي بالأمارات العربية المتحدة والذي يأتي في اطار استكمالاً للطروحات التي أطلقها مؤتمر فكر في دورته العاشرة ، والتي ناقشت تأثير الربيع العربي وما بعده.
ويهدف برنامج سفراء شباب الفكر العربي التواصل مع الإعلاميين، واشراك الشباب في صنع القرار وخلق جيل جديد من المثقفين والمفكرين الواعين لقضايا أمتهم والسعي الى إيجاد نماذج ناجحة للشباب العربي .
ناقش المؤتمر الأشكال المختلفة للعلاقة بين المواطن والحكومة من خلال تجارب حكوميّة بارزة استطاعت أن تتغلّب على تحدّيات تلك العلاقة وإشكاليّاتها، والخروج بآليّات جديدة لتقديم الخدمات الحكومية.
وشهد المؤتمر في جلستين عامتين: "التنافس والتعاون-ما وراء حدود الوطن" و"العمل الخيري في الوطن العربي.. في سبيل خدمات أفضل للمواطن قبل أن يُقام حفل توزيع جوائز الإبداع العربي التي تُمنح سنويا لمبدعين عرب في سبعة مجالات (الإعلام، الأدب، الفن، الاقتصاد، الاجتماع، العلوم والتكونولوجيا) تلاها الافتتاح الرسمي برعاية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتّحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.
تجدر الاشارة الى أن مؤسّسة الفكر العربي أطلقت من دبي أول أمس مشروع إعلان «لننهض بلغتنا» الذي يهدف إلى تعزيز اللغة العربية والإعلاء من شأنها ووقف تدهور استخدامها.


*عدن بوست



حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.