يستعد منتدى الشباب والطلاب بمركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بالتعاون مع برنامج الشراكة الشرق أوسطية (MEPI) بتنظيم الورشة التدريبية الحوارية الثانية تواصلا لبرنامج " دور الشباب والطلاب في التغيير ودعم التحولات الديمقراطية في اليمن "
 والتي ستعقد يومي الأحد والاثنين الموافق 29 -30 ديسمبر الحالي !! بعنوان : على طريق بناء الدولة المدنية الحديثة : أهمية التحولات الديمقراطية وأثرها على المجتمع " وستقام هذه الورشة (الثانية ضمن البرنامج ) في" فندق رويال كونكورد بمدينة المنصورة" محافظة عدن وهي نفس القاعة التي عقدت فيها الفعالية الأولى ..
ومن المقرر أن يشارك في هذه الورشة التدريبية – الحوارية (الثانية) نفس المشاركين والمشاركات في الورشة الأولى وعددهم 70 شاب وشابة ويمثلون قيادات شبابية وطلابية من سبع محافظات هي (عدن – حضرموت – شبوه – أبين- لحج – الضالع – تعز)
ويتضمن برنامج هذه الورشة .. في يومها الأول محاضرة للدكتور محمد عمر باناجه – نائب عميد كلية الاقتصاد جامعة عدن حول : أهمية التحولات الديمقراطية وأثرها على المجتمع "
يليها تشكيل المجموعات (من المشاركات والمشاركين) للإجابة على السؤال الذي سيضعه المحاضر في ضوء محاضراته ..
ثم يلي ذلك فتح المناقشات الحوارية حول إجابات المجموعات عن السؤال الذي سيتمحور حول موضوع المحاضرة ..
أما في اليوم الثاني فسيتم استعراض الأنشطة التي قام بها المشاركون والمشاركات في محافظاتهم في ضوء موضوع الورشة الأولى حيث كان قد طلب من المشاركات والمشاركين فيها القيام بأنشطة في محافظاتهم لنقل ما تم الحصول عليه واستيعابه في الورشة  الأولى إلى زميلاتهن وزملائهم ..
شكما يشمل برنامج اليوم الثاني تقديم أوراق ومداخلات من قبل مشاركات ومشاركين في الورشة حول الموضوع الرئيسي للورشة الثانية ..حيث ستقدم هذه الأوراق والمداخلات رؤية الشباب والطلاب في دعم التحولات الديمقراطية التي تشهدها البلاد وأهميتها .. وأثرها على المجتمع وعلى حل مشكلات المجتمع المختلفة وفي مقدمتها تلك المرتبطة بمهام المرحلة الانتقالية على طريق بناء الدولة المدنية الحديثة ..
وكانت الورشة التدريبية – الحوارية وكان موضوعها الرئيسي : حول بناء الدولة المدنية الحديثة والمواطنة في الدولة المدنية الحديثة .. ودور الشباب والطلاب  الأولى لهذا البرنامج (قد عقدت في قاعة فندق (رويال كونكورد ) بمدينة المنصور بمحافظة عدن بتاريخ 20- 21 اكتوبر2012 بمشاركة عدد (84) يمثلون قيادات شبابية وطلابية من سبع محافظات هي ( عدن ، حضرموت ، تعز ، شبوه ، لحج ، أبين ، الضالع..  )


عدن الغد

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.