أقيمت في محافظة الحديدة الدورة التدريبية الخاصة ببناء قدرات قيادات المجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني حول تعزيز دور المجتمع المحلي في حماية الأطفال من الجريمة والعقوبات اللاإنسانية والتي نظمتها هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل ..
تهدف الدورة على مدى يومين إلى تعريف 26 قيادياً من المجالس المحلية بمديرات الحوك والميناء والحالي ومنظمات المجتمع المدني الى التعريف عن تاريخ حقوق الأطفال ومبادئ اتفاقية حقوق الأطفال ومجالات عمل اتفاقية حقوق الأطفال ، المبادئ والتوجهات الدولية والوطنية حول عدالة الإحداث وواقع وبرامج رعاية الإحداث في اليمن. وفي افتتاح الدورة أكد الأخ حيدرة ناصر الجحماء الوكيل المساعد لمحافظة الحديدة على أهمية هذة الدورة في التعريف بوسائل حماية الأطفال من الجريمة والعقوبات اللأإنسانية  لأعضاء السلطة المحلية مشيرا إلى وجود العديد من الأطفال في الشوارع مشردين ومتسولين ويقومون بأعمال شاقة دون أن تقوم الجهات المعنية بدورها في حماية وإنقاذ هؤلاء  الاطفال ومنحهم الرعاية...
 داعياً المشاركين الى الاستفادة من هذه الدورة متمنياً أن تخرج الدورة بنتائج طيبة لما فيها حل جميع قضايا الأطفال في المحافظة.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.