وجد إستطلاع حديث أن النساء أكثر وفاءً ورضى في سن الأربعين مقارنةً بأي مرحلة سابقة، ويشعرن بأن أعمارهن أصغر بحوالي عشرة أعوام.
ولفت إستطلاع للرأي في بريطانيا إلى أن النساء اللواتي يبلغن من العمر، حالياً، 45 عاماً، مثل النجمة نيكول كيدمان، يبدين صغيرات في السن، ويشعرن كما أن لو كانت أعمارهن 36 عاماً فقط.
وقالت نصف النساء وأكثر، اللواتي تخطين عتبة الأربعين إنهن أكثر ثقة بمظهرهن مقارنةً بما كنَّ عليه خلال مرحلة الثلاثينات من أعمارهن. وأكدت نسبة بلغت 86 في المائة أن سن الأربعين بات يمثل لهن سن الثلاثين من جديد.
وقد أجرت هذا الإستطلاع إحدى شركات الأطعمة الصحية في بريطانيا على ألفي سيدة تتراوح أعمارهن بين 40 و65 عاماً.
 كما وجد الإستطلاع أن 59 في المائة من النساء يشعرن بالثقة الكافية التي تتيح لهن إرتداء ملابس البحر، وأن 60 في المائة أكدن أن جيلهن يتعين عليه أن يستمر في الشعور بالسعادة لإرتداء سترات فوقية تُمسك الجسم أو لإظهار جزء من المفاتن الجسدية.
وقالت بهذا الخصوص الممثلة سامانثا ووماك التي تبلغ من العمر 40 عاماً :" النساء في مرحلة الأربعين لسن مفعمات بالطاقة فحسب، بل مستمتعات بحياة مليئة بالوعود والمسؤوليات. فأنا أرى أن صحة النساء اللواتي بلغن من العمر 40 عاماً أو أكثر لا تتراجع، حيث يوجد لدى الكثير منهن أطفال رضع، فيقمن بالإعتناء بهم، يدعمن آبائهن وأمهاتهن ويعملن بكل جد وإجتهاد للحفاظ على وظائفهن".
فيما قالت جوان هايدن إحدى مسؤولات الشركة التي أجرت الإستطلاع :" تعزز النتائج التي توصلنا إليها حقيقة أن السن مجرد رقم. فالنساء اللواتي يبلغن من العمر 40 عاماً أو أكثر لديهن حياة وإحساس رائع يرتبط بالطريقة التي يشعرن بها بالرضى".

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.