تعتزم شركة "سامسونغ" السير على نهج جديد عند صنع هواتفها الذكية عبر الارتقاء بجودتها، وذلك بتصنيع هواتف ذكية مقاومة للصدمات والماء وذات شاشات غير قابلة للكسر.
وكشف "يونغ سو كيم" الرئيس التنفيذي لشركة "سامسونغ" الخليج عن نية شركته طرح نسخة مقاومة للصدمات والماء من "غالاكسي إس 4". كما أوضح خلال مؤتمر صحافي للكشف عن "غالاكسي إس 4" في دبي، أمس الثلاثاء، إمكانية طرح النسخة المقاومة للصدمات من الهاتف خلال الأسابيع القليلة القادمة.


وكانت الشركة أعلنت الشهر الماضي عن اطلاق "غالاكسي إس 4" قبل أن تبدأ في طرحه هذا الشهر، وينتظر أن يتوافر الهاتف في الإمارات بسعر يبدأ من 2599 درهماً إماراتياً. هذا، ولم يوضح كيم ما إذا كانت النسخة المقاومة للصدمات الجديدة من "غالاكسي إس 4" ستحصل على الشاشة غير القابلة للكسر، التي طورتها الشركة خلال الفترة الماضية، أم لا.


وذكرت تقارير سابقة أن "سامسونغ" طوّرت نوعاً من شاشات OLED مصنوعة من البلاستيك المعالج، وهي الشاشات غير القابلة للكسر والمقاومة للصدمات. وتتميز الشاشات الجديدة بمرونتها العالية وقدرتها على امتصاص الصدمات في كافة أجزائها، كما أنها ستتميز بسُمك أنحف من نظيرتها الزجاجية.


وينتظر أن يحصل هاتف "غالاكسي نوت 3" على تلك الشاشة أيضاً، وذلك حسب ما أكده تقرير لموقع SamMobile المعني بأخبار سامسونغ. وأشار تقرير الموقع إلى أن سامسونغ تنوي الكشف عن الهاتف في مؤتمر IFA 2013 في شهر أغسطس المقبل، إلا أنها لن توفره في الأسواق قبل الربع الأخير من العام.


وكانت التقارير السابقة أكدت أن الشركة لن تبدأ في عملية تصنيع الشاشات غير القابلة للكسر الجديدة إلا في الربع الأخير، وهو ما يتوافق مع تقرير الموقع التقني.


يُذكر أن شركة سوني اليابانية تعد أبرز مصنعي الهواتف المقاومة للماء والصدمات، ووجد هاتفها "إكسبريا زد" الذي طرحته هذا العام، شغفاً كبيراً من قبل المستخدمين لتميزه بالقدرة على التصوير والعمل تحت الماء


حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.