اذا اردت اظافر قوية وسليمة وطويلة ما عليك الا ان تعمل بتلك الخطوات :
1.لا تعض !
الخطوة الأولى إلى وجود الأظافر صحية، هو تجنب العض عليها، وهذا سوف يزيد من فرصة وجود تلك الأظافر كنت ترغب في ذلك! وعلاوة على ذلك، وإلحاق أضرار الظفر يمكن دعوة الالتهابات البكتيرية والفطرية.
2.استخدام فرشاة الأظافر. التنظيف باستخدام فرشاة الأظافر هو وسيلة لطيف لإزالة الأوساخ والجلد الميت، والبكتيريا من تحت أظافرك. هذا أمر مهم خاصة إذا كنتم تنهشون أظافركم.
3.خذ مكملات البيوتين. على الرغم من أن ليس هناك الكثير من الأدلة تشير إلى أن تناول مكملات فيتامين إضافية من شأنها تحسين صحة الأظافرك، ولكن تشير بعض الأبحاث إلى أن البيوتين قد تقوية الأظافر الضعيفة.
4.ترطيب يديك. في العادةتحصل من استخدام المرطب، و ما يساعد على تغذية وترطيب أظافرك، ومنع الأظافرمن التكسر من جهة،و من جهه اخرى الحفاظ على الأيدي ناعمة.
5.لا سحب الزوائد اللحمية. هذه غالبا ما تكون الأنسجة السليمة حول الظفر، والتي تبدو قبيحة ويمكن أن تؤدي إلى عدوى. 6. إبقاء أظافركم جافة. الرطوبة الزائدة يمكن أن تسبب أظافركم هشة لتنمو والانقسام، وحتى ارتداء القفازات عند غسل الصحون وتجنب تمرغ يديك في الحوض.
7.ارتداء القفازات عند استخدام المواد الكيميائية القاسية. يمكن قوية مواد التنظيف مثل المبيض ومساحيق الغسيل تضعف الأظافر.
8.إذا كان لديك الأظافر هشة، فعليك وضع  طلاء الأظافر الشفاف. وهذا سوف يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة أظافركم الطبيعية. إذا كنت تميل إلى أن تكون الأظافر ورقة رقيقة، وهناك تصلب الأظافر التي تحتوي على الألياف في السائل الذي يساعد الى حد كبير.
9.واخيرا 3 مرات اسبوعيا طري يدك بوضع الماسك الطبيعي و المكون من زيت الزيتون و الليمون و سترى الفرق بنفسك

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.