أعبرت هدى أبلان نائب وزير الثقافة عن أملها في أن تقدر منظمة اليونسكو الظروف التي مرت بها اليمن خلال الفترة الماضية بخصوص إبقاء مدينة زبيد كما هي وضعه الحالي الآن.
 
ودعت أبلان اليونسكو إلى منح اليمن فرصة أخرى لاستكمال تنفيذ المعالجات المطلوبة لمدينة زبيد، مؤكدة أنه سبق وأن تقدمت اليمن بالتقرير الخاص بزبيد في وقت سابق.
 
وسلمت الجمهورية اليمنية مؤخراُ لمجلس التراث العالمي بمنظمة اليونسكو التقرير الحفاظي لمدينة صنعاء القديمة، بعد أيام من تسليم التقرير الخاص بزبيد.
 
وقالت أبلان إن "وزارة الثقافة ورغم أنها تأخرت في تسليم تقرير مدينة صنعاء إلا أنها استطاعت من خلال فريق مختص من إنجاز تقرير الحفاظ الخاص بصنعاء مؤخرا".
 
وأشارت في تصريح لوكالة سبأ للأنباء أن الوزارة سبق وان سلمت التقرير الخاص بمدينة زبيد في وقت سابق.
 
وكشفت أبلان عن أن "اليمن كانت قد تلقت في وقت سابق رسالة تهديد شديدة اللهجة من منظمة اليونسكو بسبب تأخر اليمن في تسليم هذا التقرير المطلوب عن صنعاء القديمة".
 
وأوضحت أن "اليمن سلمت مؤخرا لمجلس التراث العالمي التقرير المطلوب، الذي كان عدم تسليمه سيمنع اليمن حتى من المشاركة في اجتماعات المجلس في كمبوديا في يونيو المقبل".
 
وأعربت عن تفاؤلها بتعاون امانة العاصمة مع الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية في حال كل المشكلات التي تتعلق بمدينة صنعاء القديمة .
 


حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.