نظم مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان اليوم بتعز ندوة خاصة بالحوار الوطن من وجهة نظر قانونية وحقوقية بمشاركة (40) مشاركاً ومشاركة من القضاء والنيابة والناشطين الحقوقيين من محافظة تعز وأمانة العاصمة.


وفي افتتاح الندوة دعا أمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي هزاع اليوسفي المشاركين إلى التفاعل الجاد والمثمر وإثراء الندوة بالأفكار والرؤى القانونية والحقوقية التي من شانها تبصير المتحاورين برأي المتخصصين في المسائل القانونية والحقوقية.


من جانبه أوضح المدير التنفيذي للمركز توفيق البذيجي أن الندوة تأتي في إطار مشروع منتدى الحوار الوطني الذي ينفذه المركز في خمس محافظات بهدف تعزيز دو القانونيين والحقوقيين في مسار الحوار الوطني والإسهام بوضع رؤية حقوقية لمقترح شكل الدولة القادم والإسهام بكيفية تعزيز الحماية القانونية للعملية الديمقراطية في اليمن.


وأشار إلى أن الندوة تتضمن تقديم أوراق عمل حول الضمانات الدستورية في تعزيز استقلال القضاء والتحديات المتوقعة أمام مؤتمر الحوار وشكل الدولة الأنسب لتعزيز الحكم الديمقراطي، بالإضافة إلى المضامين المطلوبة في الدستور القادم فيما يخص الحقوق والحريات، منوها بأن مخرجات الندوات سيتم تضمينها في كتاب سيقدم إلى مؤتمر الحوار الوطني للاستفادة منها في مخرجات المؤتمر.


سبأ

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.