اختتمت بعدن اليوم فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بريادة الاعمال "كاب" التابع لمنظمة الاعمال الدولية الذي نظمته جمعية الفردوس التنموية النسوية بمديرية البريقة بدعم من الوكالة الأميركية للتنمية.


و هدف البرنامج على مدى شهر الى تعريف 23 متدرب ومتدربه من ابناء مديرية البريقة بالصفات الريادية في الأعمال وكيفية إعداد المشاريع الخاصة و التعرف على حساب النفقات النقدية والأرباح والخسائر وتكاليف بداية المشروع وطرق إعداد الميزانية العمومية للمشاريع الخاصة .


وفي الاختتام اشارت رئيسة جمعية الفردوس سميرة نصر ومنسق البرنامج نصار عبدالله ومدربة البرنامج سميه عبد اللاه الى اهمية مشروع "كاب" وما يتضمنه من مفاهيم تسهم في رفع الوعي لدى المتدربين حول كيفية اختيار العمل الحر كمهنه ومشروع ريادي في المجتمع.. لافتين الى ان المشروع يعد حقيبة متكاملة لعالم الاعمال كونه يسد الثغرات الموجودة في المعلومات اللازمة من اجل تطوير مهارات الريادة واعداد المتدربين لانشاء مشاريعهم الخاصة وادارتها بشكل ناجح .


ولفتوا الى ان البرنامج يستهدف تنمية المهارات الحياتية لفئة الشباب لضمان تحقيق المشاركة الفعالة في مجتمعهم وتمكينهم من القيام بمشاريع خاصة وناجحة تغير من السلوكيات السلبية التي تنتج عن الفراغ والبطالة .. مشرين الى ان البرنامج يعد خطوة هامة في دعم توظيف الشباب في مشروعاتهم الخاصة كخيار وظيفي مستقبلي جديد بديلا عن وظائف القطاعين العام والخاص .


سبأ


حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.