دشن مركز أبعاد للدراسات والبحوث وبدعم من منظمة آريكس ARIX الدولية اليوم الاثنين في عدن الدورة التدريبية الصحفية الثانية التي تستهدف 30 شابا وشابة من الناشطين في وسائل الاعلام الجديدة على مدار أربعة ايام.
وقال منسق الدورة نبيل السداوي أن اختيار عدن لعقد الدورة الثانية جاء نتيجة لتفاعل شركائنا في منظمة آريكس مع توصية قيادة نقابة الصحفيين اليمنيين في حفل اختتام الدورة الأولى في صنعاء مارس الماضي.
ووجه السداوي الشكر للقائمين على منظمة آريكس ومنسقها في اليمن حكيم المسمري على دعم مثل هذه المشاريع التي تنطلق بالشباب الناشطين في وسائل الاعلام إلى مستويات متقدمة من الحرفية والمهنية.
من جهته قال المدرب الصحفي عارف أبو حاتم “إن الدورة تركز على تدريب المشاركين والمشاركات على التغطية الخبرية المحايدة، وكيفية التعامل المهني في الحصول على المعلومات ونشرها، بالذات مع تطورات وسائل الاعلام وما يعرف بالاعلام الجديد، المواقع الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي”.
وحسب المسئول الاعلامي للبرنامج عبد الباسط الشاجع فان الدورة تهدف لدعم جهود الناشطين الشباب في التطور المهني لرفد وسائل الاعلام بكفاءات ووسائل جديدة في سبيل تعميق حرية الصحافة وتطورها.
وكان مركز أبعاد وآريكس قد نفذوا في مارس الماضي دورة مماثلة للشباب الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي في صنعاء.


 

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.