بدأت بصنعاء ورشة العمل الخاصة باجتماع التخطيط والتقييم لأنشطه مشروع تعزيز دور منظمات المجتمع المدني وتمكين الشباب في اليمن بحضور رئيس مكتب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر باليمن وممثلة الصليب الأحمر الألماني السابقة والجديدة الخاصة بمشروع تمكين الشباب وممثلة الصليب الاحمر الالماني لمشروع التأهب التكاملي للتخفيف من اثأر النزاعات.



وفي حفل الافتتاح اشار أمين عام جمعية الهلال الأحمر اليمني فؤاد محمد المأخذي إلي أنه قد مر عام كامل من العمل في هذا المشروع في حين ان اجتماع اليوم لنقيم كل ما أنجز، متمنيا الخروج برؤية موحدة وواضحة حول البرامج المستقبلة.


من جهته منسق المشروع بالجمعية وليد هائل الصلوي أشار إلى أن الهدف من هذا الورشة هو تقديم لمحة عن كافة التقارير الميدانية المنفذة من خلال التقييم لعدد ستة عشر من المجتمعات في أربع محافظات مستهدفة من المشروع وهي (صنعاء – تعز – ذمار – حضرموت) .


والقيت العديد من الكلمات من قبل المانحين أشادت في مجملها بالجهود الذي يبذلونها ممثلين الملتقيات الشبابية في المحافظات المستهدفة في المديريات المختلفة.ني للمشروع.


وستناقش الورشة على مدى يومين بمشاركة 32 مشاركا ومشاركة من ممثلين الملتقيات الشبابية بالمديريات المستهدفة للمشروع مقدمات وخلاصات موجزة عن المشروع في كل مجتمع من قبل ممثلي الشباب وكذا طبيعة الأنشطة المقترحة و المستقبلية وإعداد خطط العمل السنوية من قبل كافة أعضاء ممثلي الملتقيات الشبابية في كلاً من فرع صنعاء و ذمار وفرع سيئون وفرع تعز ،في حين ان المشروع تنفذه الجمعية بالتعاون مع الصليب الاحمر الالماني وبدعم وتمويل من الاتحاد الأوروبي .


حضر افتتاح الورشة رئيس مكتب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر باليمن الدكتورمازن سلوم و مندوبة الصليب الاحمر الالماني مشروع تمكين الشباب السابقة السيدة كريستينا و مندوبة الصليب الأحمر الألماني مشروع تمكين الشباب الجديدة ايزابيل و استشارية التخطيط والتقييم رنا خليل ومندوبة الصليب الأحمر الألماني مشروع التأهب التكاملي لأثار النزاعات والدعم النفسي جوليا.


سبأ

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.