نظم فريق توازن الشبابي بالتعاون مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة صنعاء اليوم أمسية رمضانية حول توعية الشباب لتحقيق النجاح في الجوانب المختلفة .


وفي الأمسية أكد أمين العاصمة صنعاء عبدالقادر علي هلال أهمية دور المبادرات الشبابية في التنمية المجتمعية من خلال الحملات والبرامج التي يتم تنفيذها في مختلف المجالات بعموم مناطق ومديريات أمانة العاصمة ، وايجاد مدينة خالية من السلاح بعزم وإرادة الشباب وهو الأمر المطروح على طاولة مؤتمر الحوار الوطني الشامل للخروج بقانون يُجرم حمل السلاح .


وذكر بأن أمانة العاصمة تعتزم خلال النصف الثاني من العام الجاري تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية والتنموية المختلفة من أجل تحسين البنية التحتية وخلق بيئة استثمارية تساعد الشباب على ايجاد فرص عمل وتنفيذ مشاريعهم المختلفة بالاستفادة من صندوق الشباب لتمويل المشاريع المتوسطة والصغيرة والأصغر الممول من أمانة العاصمة وبنك الأمل.


وشدد على أهمية الارتقاء بمستوى التعليم بشكل عام والتعليم الفني والتدريب المهني بشكل خاص للنهوض بمستوى العملية التعليمية التي تحظى باهتمام كبير من قبل قيادة السلطة المحلية بأمانة العاصمة خلال الفترة الحالية يتمثل ببناء نحو 25 مدرسة جديدة وإعادة تأهيل أكثر من 40 مدرسة في مختلف مديريات العاصمة العشر وتخصيص مدارس للمتفوقين.


من جانبه أوضح منسق فريق توازن الشبابي أسامة القطيبي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الفريق عبارة عن مبادرة شبابية تعمل على تنظيم أمسيات رمضانية خلال أيام الشهر الفضيل تستضيف خلالها عدد من المحاضرين المتخصصين في مختلف مجالات الحياة من أجل تحفيز الشباب للقيام بالمبادرات والمشاريع المختلفة وتحقيق النجاحات المطلوبة بهدف خلق توازن في حياتهم وإبراز ذاتهم ومواهبهم في شتى الجوانب وصنع مستقبل أفضل.


تخللت الأمسية التي حضرها مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالأمانة مجيب الفاتش ،تقديم محاضرتين الأولى قدمها أمين عام منظمة يمن بلا قات الدكتور حميد زياد حول أضرار وآثار القات وما يترتب عليه من ممارسات خاطئة من قبل متعاطيه ،والثانية خبير التوازن الصحي الدكتور هاشم درويش حول أهمية وفوائد الغذاء وممارسة الرياضة في بناء جسم الإنسان ، وفقرة فنية للفنان صالح البكري.


وأُثريت الأمسية الرمضانية بالعديد من المداخلات والنقاشات من قبل الشباب والشابات حثت في مجملها إلى الارتقاء بمستوى الشباب في مختلف نواحي الحياة وتوفير فرص عمل لهم وإشراكهم في عملية التنمية الشاملة .


سبأ

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.