اختتمت الاربعاء فعاليات الأمسيات الرمضانية والمسابقات الثقافية التي تنظمها دائرة التوجيه المعنوي والمترجمة لتوجيهات قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بهدف تنمية وعي المقاتلين بواجباتهم الدينية والمهنية .. حيث جرت التصفيات النهائية بين فريق ألوية الحماية الرئاسية وفريق القوات الخاصة، وأسفرت المسابقة عن فوز فريق ألوية الحماية الرئاسية.
وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة أشار نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد الركن علي غالب الحرازي إلى ضرورة الحرص على تحقيق التنفيذ الخلاَّق لبرامج وخطط التأهيل العلمي وتفعيل الأنشطة والمسابقات العامة الثقافية والفنية والدينية في عموم وحدات القوات المسلحة وخلق روح التنافس الشريف والتجديد والابتكار لدى المقاتلين في هذه الجوانب الهامة وفيما يمتلكونه من مواهب وإبداعات وبما يعزز من مستوياتهم الفكرية والعلمية العسكرية وإيجاد الحافز الداعم لروح التفاني والإخلاص في أداء الواجب الوطني المقدس وتحقيق النجاحات المتميزة في تنفيذ المهام الموكلة إلى المؤسسة الدفاعية.. وأوضح أهمية تجسيد الوحدة الوطنية في صفوف القوات المسلحة ونبذ أشكال وصور الولاءات الضيقة والتعصبات الحزبية وتجنب الإنزلاق إلى مربع الصراعات والمماحكات السياسية لنحافظ على المكانة الرائدة والمرموقة للقوات المسلحة وصورتها المشرفة والمثلى عند أبناء الشعب ولكي تظل عند مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقها وكذا ثقة أبناء الوطن في مؤسستهم العسكرية.
تخلل الحفل إلقاء عدد من القصائد الشعرية والموشحات الدينية وتقديم فقرات فنية متنوعة عبرت في مجملها عن أهداف سامية وحملت في مضمونها رسالة عظيمة في تعميق معاني وقيم ومبادئ الولاء الوطني والإخلاص في أداء الواجب المقدس ليظل وطننا الحبيب شامخاً يعانق بكبريائه عنان السماء.
وفي ختام المسابقة قام نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي بتكريم الفريق الفائز وكذا أعضاء الفريقين المتسابقين وأصحاب المواهب والإبداعات بالجوائز والشهادات التقديرية.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.