اختتمت مؤسسة مبادرون للتنمية بمحافظة إب اليوم وبالتعاون مع الوحدة المجتمعية مشروع الحوار الوطني في عيوننا والذي شمل 10 مديريات ونفذ اكثر من 50 حلقة نقاشية.

المشروع الذي شارك فيه 1748 مشارك من مختلف منظمات المجتمع المدني والشباب استمر لمدة ثلاثة اشهر وهدف الي تعزيز ثقافة الحوار ودعم مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وتشجيع المشاركة المجتمعية .

وفي حفل الاختتام أشاد وكيل محافظة إب علي محمد الزنم بدور مؤسسة مبادرون وإسهامات الشباب في تناول القضايا الوطنية وتفعيل المشاركة المجتمعية كثقافة حضارية ومدينة .

كما تحدث رييس جامعة إب الدكتور عبدالعزيز الشعيبي عن أهمية ثقافة الحوار ودور الشباب في صناعة المجتمع المدني مؤكدا بأن التجربة اليمنية في الحوار تعد نموذج حضاري يضاف الي رصيد الحكمة اليمنية ويعزز الروابط الاجتماعية بين مختلف أطياف المجتمع اليمني .

من جانبة أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة مبادرون محمد الكبسي بأن مشروع الحوار الوطني في عيوننا حقق نجاحا كبيرا ومشاركة مجتمعية واسعة لمختلف القضايا... مشيرا إلى أن تجربة الحوار تجسد ت في الرؤى الشبابية والاهتمام بثقافة الحوار الوطني .

وعلي نفس الصعيد افتتح وكيل المحافظة ومعه رئيس جامعة إب ومدير عام أمن المحافظة العميد فؤاد العطاب جناح المعرض التشكيلي لمؤتمر الحوار والذي نظمتة مؤسسة مبادرون داخل خيمة الحوار واحتوي علي العديد من اللوحات الفنية والمشاركات المجتمعية المعبرة عن مؤتمر الحوار و بناء الدولة الحديثة .

سبأ

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.