عانى مستخدمو خدمة مشاركة الصور "إنستاغرام" اليوم، الأحد، من صعوبة في الدخول إلى حساباتهم أو مشاركة الصور بسبب انقطاع مؤقت لموقع وتطبيقات الخدمة المملوكة لشركة "فيسبوك".
وقام عدد كبير من مستخدمي خدمة مشاركة الصور في الإشارة إلى توقفها عبر تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث وجدوا صعوبة في تحميل أو مشاركة الصور وظهرت لهم رسائل تفيد وجود مشاكل بالخدمة.
وكشفت "إنستاغرام"، في تغريدة عبر حسابها على موقع "تويتر"، عن توقف خدماتها لوجود بعض المشاكل في أنظمتها، وذلك قبل أن تقوم بحذف التغريدة عقب عودة موقعها وتطبيقاتها للعمل.
ولم توضح "إنستاغرام" سبب أو طبيعة المشاكل الفنية التي تسببت في توقف الخدمة، لعدة ساعات، سواء عبر موقعها الإلكتروني أو عبر تطبيقاتها.
يذكر أن عدد مستخدمي خدمة "إنستاغرام" قد تجاوز حاجز 150 مليون مستخدم نشط في سبتمبر الماضي، منهم نحو 60 بالمئة من خارج الولايات المتحدة الأميركية.
ويشار إلى أن توقف "إنستاغرام" عن العمل لا يعد المشكلة التقنية الأولى التي تواجه المواقع المملوكة لشركة "فيسبوك" مؤخراً، حيث عانى موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مشاكل قبل أيام تسببت في توقف عدد من خصائصه مثل تحميل الصفحات وكتابة تحديثات الحالة والإعجاب والتعليق.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.