تبدأ غداً الأحد أعمال المؤتمر الحادي والأربعين للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية الذي تستضيفه وكالة الأنباء السعودية في العاصمة السعودية الرياض بمشاركة اليمن بوفد يرأسه رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) رئيس التحرير طارق أحمد الشامي.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن المؤتمر يبحث على مدى يومين جملة من الموضوعات تتعلق أساساً بتقييم المرحلة الماضية من عمل الاتحاد وتحديد ملامح وبرامج ونشاطات المرحلة المقبلة.

وأفاد رئيس وكالة الأنباء السعودية عبدالله بن فهد الحسين في تصريح صحفي أن المؤتمر يكتسب أهمية كبرى على صعيد وضع الخطط والبرامج المستقبلية للاتحاد، كما أنه يتزامن مع انعقاد المؤتمر الدولي الرابع لوكالات الأنباء في العالم الذي تستضيفه المملكة الاثنين القادم على مدى ثلاثة أيام.

وأكد في هذا الصدد ضرورة المشاركة الإيجابية الفاعلة لوكالات الأنباء العربية في أعمال هذا المؤتمر الدولي لتسهم بدورها في إرساء حوار بناء يفتح آفاقاً رحبة للتعاون ويزيد من التقارب والتواصل.

وأشار إلى ما حققه الاتحاد على صعيد إرساء تعاون فعال بين وكالات الأنباء العربية وما نفذه من برامج ونشاطات مؤكداً أن السعودية تهتم بشكل دائم بالاتحاد وبرامجه من منطلق دعمها للعمل العربي المشترك وكل ما يصب في مصلحة الأمة.

وأوضح أن الجمعية العمومية للاتحاد ستعكف على دراسة موضوعات إعلامية تتعلق بالتعاون العربي وتدريب وتنمية القوى البشرية وتطوير أداء وكالات الأنباء العربية ومواكبة التطورات الإعلامية والتقنية والمعلوماتية المتلاحقة والتعاون بين وكالات الأنباء العربية ونظيراتها في المحيط الإقليمي والدولي فضلاً عن جملة من المسائل الإدارية والمالية والتنظيمية.

سبأ

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.