أكد مدير معهد جميل غانم للفنون الجميلة بعدن سهل بن اسحاق على دور الشباب ومنظمات المجتمع المدني للاضطلاع بدورهم في النهوض بالواقع الثقافي والارتقاء بالمجتمع.

وقال في الأمسية الثقافية التي اقيمت مساء اليوم في ساحة المعهد تدشينا لفعاليات منظمة البيت الثقافي العدني ان الواقع الثقافي يحتاج الى مضاعفة الجهود من قبل الجميع، سيما منظمات المجتمع المدني التي يتوجب عليها ان تخدم المجتمع من بوابة الثقافة والفنون والمسرح لمالها من اهمية في إحداث تحول باعتبارها ادوات القوة الناعمة لمواجهة العنف والارهاب ومن اجل بناء الدولة المدنية.

وأكد اسحاق في الامسية التي حضرها جمع غفير من المثقفين والشخصيات الاجتماعية والفنية والشباب والطلاب" أن الثقافة بوابة اليمن للعبور الى المستقبل وان معهد الفنون الجميلة بقي على مدى عقود من اهم روافد الثقافة والفنون بمخرجاته النوعية التي اسهمت في خدمة الثقافة الوطنية وتحقيق حضور متميز على الصعيد الوطني والعربي والدولي.

واشار بن اسحاق الى ان المعهد سيقدم كافة التسهيلات اللازمة والإمكانات لكي يساهم الجميع في تقديم صورة متميزة عن عدن والوطن.

وفي الأمسية القت رئيسة منظمة وجود للامن الانساني مها عوض محاضرة بعنوان "الثقافة المدنية "تطرقت فيها الى الافاق والتحديات الثقافية ودور الشباب ومسؤوليات منظمات المجتمع المدني في خدمة التنمية الثقافية والغايات والاهداف للوصول الى مجتمع مدني ديمقراطي تشاركي.

تخلل الأمسية تقديم مقطوعات موسيقية غنائية كما تم افتتاح معرض تشكيلي لأعمال تجريبية من ابداعات الشاب علاء روبل.

سبأ

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.