نظمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) ندوة حول (حماية الصحفيين وحرية الصحافة.. تحديات الواقع وآفاق المستقبل)، أمس بصنعاء.
وفي الندوة التي حضرها وزير الاعلام علي العمراني وممثل المفوضية السامية لحقوق الانسان الأستاذ جورج أبو الزلف ونقيب الصحفيين اليمنيين الأستاذ ياسين المسعودي، شملت على 8 أوراق عمل، تطرقت لمختلف القضايا المتعلقة

بجوانب الحريات الصحافية والسلامة المهنية والحماية للصحافيين والى دور ومسئولية مختلف الأطراف الحكومية والسياسية والمؤسسية لضمان الحماية للصحافيين والاسهام في رفع سقف الحريات الاعلامية.
وتحدث وزير الإعلام في كلمته على ترشيد الخطاب الإعلامي وترسيخ القيم الصحفية مشيراً بالمسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق كل صحفي.
من جانبه تحدث جورج أو الزلف الممثل المقيم للمفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن عن خطة عمل الأمم المتحدة بشأن سلامة الصحفيين في اليوم العالمي لحرية الصحافة قائلاً: تعد فرصة لعرض الاعتداءات على الصحفيين أثناء أداءهم لواجبهم المهني لإعلاء صوت الحقيقة، داعياً إلى اعتماد ميثاق للإعلام والعمل بحيادية والابتعاد عن الفئوية والمناطقية.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.