أكدت هيئة رئاسة مجلس النواب أن إتفاق الرياض يؤسس لمرحلة جديدة من حضور الدولة ومؤسساتها وإعادة صياغة للمشروع الوطني الجامع وتجاوز المحن التي تسببت بها جماعة الحوثي والانطلاق وفقا للمرجعيات الثلاث التي تنتصر لخيارات الشعب اليمني.

جاء ذلك خلال إجتماع عقدته هيئة رئاسة مجلس النواب اليوم الاربعاء، في العاصمة السعودية الرياض.

ووفقا لوكالة "سبأ" الحكومية فقد كرس الإجتماع لمناقشة الترتيبات المتعقلة بإنعقاد المجلس في عدن ومنح الثقة للحكومة التي ستشكل وفقا لاتفاق "الرياض"، وخطة عمل المجلس للعام 2020 وبما يسهم في تفعيل مؤسسات وسلطات الدولة وقيام المجلس بدوره الرقابي والتشريعي.

كما جرى مناقشة الترتيبات اللازمة لإعداد وتشكيل لجان المجلس وتوزيع الأعضاء.

وباركت هيئة رئاسة المجلس اتفاق الرياض والجهود التي بذلها رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي منذ بداية الأحداث التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن وخلال مراحل التشاور للوصول إلى هذا الاتفاق.

وأمس الثلاثاء شهدت العاصمة السعودية الرياض، مراسم التوقيع على إتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي بعد تأجيله أكثر من مرة بسبب التصعيد الميداني للانتقالي في محافظتي أبين وسقطرى.

والاربعاء أعلن مجلس الانقاذ الوطني، وهو إطار يضم مكونات سياسية واجتماعية جنوبية رفضه الكامل لاتفاق الرياض وذلك لما قيل إنه يعطي شرعية للاحتلال الأجنبي السعودي في إدارة البلاد حتى ما يتعلق بالأمور السيادية.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.