بعد مرور عام على وفاتها منحث كلية ناصر للعلوم الزراعية في جامعة عدن درجة الدكتوراة للطالبة أزهار عبدالله عبده محمد، وليكون بحثها علماً ينتفع به.

توفيت د/ أزهار عبدالله عبده محمد، والتي كانت تعمل كموجه مركزي في وزاراة التربية والتعليم في محافظة عدن، في حادث مروري أودى بحياتها، حيث كانت في واجب تفقدي للطلاب النازحين واللاجئين في منطقه خرز في محافظة لحج.

تقول وفاء شقيقة الدكتورة ، إن الدكتورة أزهار عبدالله عبده محمد تحصلت على شهادة البكالوريوس والماجستير من كلية التربية جامعة عدن، وقامت بتحضير رسالة الدكتوراة في كلية ناصر للعلوم الزراعية في جامعة عدن، والتي كانت بعنوان "استخدام بعض المعاملات الزراعية للحد من الإصابة الفيروسية لمحصول الطماطم".

وأضافت إنه قبل وفاة شقيقتها ناقش معها الدكتور علي خميس رويشد المشرف على رسالتها رسالة الدكتوراة الخاصة بها، وكانت تقوم بعدد من الأبحاث العلمية بشكل عملي في إحدى المزارع في محافظة لحج، تحت إشراف عدد من الدكاترة في جامعة عدن، وقد صدر قرار تعيينها للتدريس في كلية التربية قسم الأحياء قبل وفاتها بأسبوع، إلا أنها رفضت أن تترك عملها كموجه في وزارة والتربية والتعليم من أجل متابعة أحوال الطلاب النازحين واللاجئين.

وذكرت أن ازهار نذرت نفسها للعلم والتعليم، وبذلت في ذلك كل جدها واجتهادها ومثابرتها، وقد حصلت على درجة الدكتوراة من كلية ناصر للعلوم الزراعية بعد عام من وفاتها.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.