بعث العميد يحيى محمد عبدالله صالح- عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام، برقية للشيخ صادق أمين ابوراس - رئيس الموتمر الشعبي العام، هنئه فيها بالعيد الـ52 للاستقلال الوطني 30 نوفمبر 1967م، فيما يلي نصها:

الأخ المناضل الشيخ / صادق بن امين ابو راس
رئيس المؤتمر الشعبي العام .

اتقدم لكم بأسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول الذكرى الـ52 لعيد الاستقلال المجيد ورحيل اخر جندي بريطاني مستعمر من ارض الوطن الحبيب في 30 نوفمبر 1967م حيث مّثل هذا الانتصار استكمالاً لعملية تحرير الوطن اليمني واستعادة وحدته وعزته وأمجاده من أجل نيل الحرّية والإستقلال .

متمنياً من الله القدير ان يجعل هذه المناسبة بداية انطلاقة للاستقلال الثاني لوطننا الحبيب من الهيمنة الرجعية لدول التحالف العدواني الذي تقوده السعودية ويحتل جزء كبير من الوطن..ويحاصر شعبنا اليمني العظيم براً وبحراً وجواً ، ليعود للوطن عزته و استقلاله ووحدته التي حققها المؤتمر الشعبي العام وحليفه الحزب الاشتراكي في مايو 1990.

كما نتمنى ونحن نحتفل بهذه المناسبة الوطنية العظيمة، أن تعود الأراضي الفلسطينية المحتلة لأصاحبها.. وتعود الأمة العربية لعزتها ومجدها بعيداً عن ايدي المحتلين والعملاء

الرحمه للشهداء الأبرار الذين رووا بدمائهم الزكية الطاهرة تراب الوطن وكان لهم دور محوري في ملحمة الاستقلال المجيد.

الرحمة والخلود لشهداء الوطن وضحايا القصف والحصار لنيل الاستقلال الثاني وعلى رأسهم الشهيد على عبدالله صالح واخيه الامين عارف عوض الزوكا.

عاشت امتنا العربية موحدة ومستقلة من المحتلين والهيمنة الرجعية وخاصة اليمن وفلسطين وسورية.

وكُل عام وأنتم بخير،،،

أخوكم/ يحيى محمد عبدالله صالح
عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام
رئيس جمعية كنعان لفلسطين
رئيس ملتقى الرقي والتقدم
رئيس منظمة أمة عربية واحدة

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.