كشفت وثيقة مسربه عن توقيع اتفاق سلام بين كبرى قبائل مأرب وقوات حكومة صنعاء و جماعة أنصار الله "الحوثيين"، لوقف الاقتتال وتجنيب بلادهم ويلات الحرب والدمار .

وبحسب الوثيقة الموقعة التزمت قبائل ابو عشه بمنح الحوثيين الخط الأسود وعدم قتالهم او اعتراضهم وحماية حدود القبيلة من أي هجمات على مقاتلي الجماعة .

واتفقت قبائل ابوعشه بمحافظة مأرب مع جماعة أنصار الله "الحوثيين" على عدم الحرب في أراضي القبائل وأن الخط الأسود لهم وجاء في نص الوثيقة المسربة للاتفاق القبلي مع جماعة أنصار الله "الحوثيين" .

نحن البوعشة الموقعين باطن هذا عنا وعن أصحابنا جميعا تم الاتفاق بيننا مع أنصار الله بحضور ممثلهم الشيخ علي ناصر محسن أبو عشة أن عند وصولهم إلى حدنا من جهة مديرية ماهلية سواء أن يصلوا باتفاق أو بحرب فإن الخط الأسود مفتوح لأنصار الله ولا أحد يعترضهم ونتحمل المسؤولية كاملة من أي اعتراض لهم في بلادنا لا لأنصار الله ولا لمراد وهذا برضانا واختيارنا وصون لنا احنا وأنصار الله من نزف الدم حيث التزم الشيخ على نصار محسن في أي طلبات لنا للمستقبل عند أنصار الله.
هذا والله الموفق... وتم توقيع الاتفاق بحضوري أنا الشيخ علي ناصر محسن وأقدم ضمانتي على الطرفين في ما تحرر باطن هذا أيضا أول ما ينفذ من الالتزامات اخراج محابيس البوعشة
وقع بتاريخ 6/ 8 / 2020م .

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.