قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، إنها رصدت 78 وفاة وأكثر من 218 ألف حالة يشتبه إصابتها بوباء الكوليرا في اليمن خلال 11 شهرا من العام 2020.

وأَضافت المنظمة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني حول الوضع الصحي باليمن، بين يناير ونوفمبر2020، أن محافظات تعز والحديدة والبيضاء وإب وصنعاء هي أكثر المحافظات التي شهدت انتشارا للوباء.

وأكد التقرير أن منظمة الصحة العالمية تواصل دعم السلطات الصحية للاستجابة لانتشار الوباء.

من جهتها قالت وزارة الصحة والسكان في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، إن اجمالي حالات الاشتباه بالكوليرا خلال العام 2020 بلغ 228 ألف حالة.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، نقلاً عن وزارة الصحة اليوم الثلاثاء بأنه تم تسجيل مليون و 200 ألف حالة اشتباه بالإصابة بالملاريا، منها 152 ألف حالة مؤكدة، فيما بلغت الإصابات المؤكدة بحمى الضنك 57 ألف حالة .

وأشارت إلى أن حالات الاشتباه بالتهابات الإنفلونزا الموسمية بلغت ستة آلاف و 615 حالة.

وأشار التقرير إلى أن حالات الاشتباه بمرض الدفتيريا والخناق بلغت 14 ألفاً و 210 حالات فيما بلغت حالات الاشتباه بالإصابة بداء الكلب 14 ألفاً و 210 حالات.

ويعاني اليمن تدهورا حادا في القطاع الصحي؛ بسبب الحرب المستمرة للعام السادس على التوالي والتي أدت إلى إغلاق نصف عدد المرافق الطبية في البلاد، ما جعل آلاف السكان معرضين للأوبئة والأمراض.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.