توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، هطول أمطار رعدية غزيرة ومتوسطة خلال الساعات القادمة على عدة محافظات.
وقال إن المرتفعات الجبلية ستشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا تتحول إلى الغائمة أثناء فترتي الظهيرة والمساء مع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالرعد أحيانا على أجزاء من محافظات (صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، تعز والضالع)، وأمطار متوسطة متفرقة على أجزاء من محافظات (لحج، البيضاء، أبين وشبوة ) مع تشكل الضباب على أجزاء من المنحدرات الجبلية لمحافظات (حجه، المحويت، تعز وريمة ).
وبين أن المناطق الساحلية ستشهد أجواء حارة نهارا تتراوح درجات الحرارة ما بين (34-39 د. م) مع رطوبة عالية، صحوة إلى غائمة جزئيا تتحول إلى الغائمة مع هطول أمطار متوسطة على أجزاء من السهول الساحلية والسواحل الغربية وخفيفة على السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها وأمطار رعدية على أرخبيل سقطرى.
وأكد أن المناطق الصحراوية:- أجواء صحوة وحارة نهار على صحار وهضاب محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف) تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (35-40 د. م)، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من غرب محافظتي (مأرب والجوف) وجنوب محافظتي (المهرة وحضرموت).
وحذر المواطنون في مناطق هطول الأمطار من التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية والشعاب وعدم المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار.
ونبه من الانهيارات الصخرية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات والمنعطفات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب أو السحب المنخفضة.
كما حذر المواطنون في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية من الأجواء الحارة وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة أثناء فترة الظهيرة.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.