- 
نفى مدير عام مكتب الصحة بمحافظة تعز الدكتور حسن العزي، الانباء التي تناولها بعض الوسائل الاعلامية عن سقوط قتيل في الاشتباكات التي وقعت الاحد امام معسكر قوات الامن الخاصة بالمحافظة.

الأحد, 22-مارس-2015 - 23:29:56
الاعلام التقدمي -

نفى مدير عام مكتب الصحة بمحافظة تعز الدكتور حسن العزي، الانباء التي تناولها بعض الوسائل الاعلامية عن سقوط قتيل في الاشتباكات التي وقعت الاحد امام معسكر قوات الامن الخاصة بالمحافظة.

وشهدت مدينة تعز (وسط اليمن)، صباح الأحد، مسيرة حاشدة، رافضة لتعزيزات قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقاً).

وقالت مصادر محلية متطابقة لوكالة "خبر" للأنباء، إن مسيرة حاشدة جابت شوارع المدينة وصولاً إلى أمام معسكر قوات الأمن الخاصة للتعبير عن الرفض للتعزيزات الأمنية الأخيرة التي وصلت المحافظة.

واوضح العزي، في تصريح صحفي أن عدد الحالات التي وصلت الى عمليات مكتب الصحة من مستشفيات المدينة هي 3 حالات اصابة بشظايا طفيفة و49 حالة اختناق بالغازات المسيلة للدموع، مضيفا أن تفاصيل البلاغات هي: مستشفى ابن سيناء 3 حالات اصابه بشظايا طفيفة و29 حالة اختناق بالغازات المسيلة للدموع. وفي مستشفى الحمد 15 حالة اختناق و4 حالات اختناق الى مستشفى الثورة، وحالتا اختناق الى مستشفى الروضة.

لافتا الى تقديم المساعدات الطبية اللازمة لجميع تلك الحالات وقد غادرت المستشفيات وبقت حالتان فقط في مستشفى ابن سيناء وقد تحسنت حالتاهما الصحية، مؤكدا عدم وجود أي بلاغ من أي مستشفى عن وقوع قتيل في أحداث الاحد.

وقال مصدر أمني في قوات الأمن الخاصة: "إن مسيرة وصلت إلى أمام مقر قوات الخاصة، وفيها مسلحون قاموا بإطلاق النار على أفراد حراسة بوابة المعسكر، وأرادوا أن يهاجموه بضرب الرصاص الحي".

وأضاف: "أفراد قوات الأمن الخاصة قاموا بالرد على مصدر إطلاق النار من قبل مسلحين كانوا متواجدين داخل المسيرة، كما أنها قامت بإطلاق الغازات المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين".

وذكر مصدر أمني ثان أن بلاغات وصلت إلى الجهات الأمنية في الساعة الـ7 صباحاً بأنه "تم تسليح البعض من الذين سيشاركون في المسيرة الرافضة للتعزيزات الأمنية".
تمت طباعة الخبر في: السبت, 21-سبتمبر-2024 الساعة: 06:23 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alealamy.net/news-68936.htm