هددت حسناء السينما الفرنسية السابقة بريجيت باردو بأن تحذو حذو الممثل جيرار ديبارديو وتطلب الحصول على الجنسية الروسية ليس احتجاجا على رفع الضرائب بل على سوء معاملة فيلين في السيرك.


وتشتبه السلطات الصحية بإصابة الفيلين بيبي ونيبال المملوكان لسيرك متنقل بالسل وقضت محكمة في ليون في جنوب فرنسا باعدامهما كاجراء احترازي. جاء تهديد باردو بعد يوم من عاصفة أثارها زميلها الممثل ديبارديو في فرنسا بحصوله على الجنسية الروسية احتجاجا على اقتراح للحكومة الاشتراكية بزيادة كبيرة في الضرائب واتهمها بعرقلة النجاح.


وقالت باردو: "اذا كان من يتولون السلطة على هذه الدرجة من الجبن والصفاقة التي بلغت حد قتل الافيال. فقد قررت طلب الجنسية الروسية للخروج من هذه الدولة التي لم تعد اكثر من مقبرة للحيوانات". وقال أصحاب السيرك اليوم الجمعة انهم سيستأنفون الحكم لانقاذ حياة الفيلين اللذين ثبتت اصابتهما بالسل في عام 2010 ولكن تم عزلهما في حديقة حيوان في ليون بعيدا عن الجمهور.


واصبحت باردو التي تألق نجمها في سماء الشهرة كامرأة فاتنة في عام 1956 في فيلم "وخلق الله المرأة" شخصية مثيرة للجدل بمواقفها القوية للدفاع عن حقوق الحيوانات والمهاجرين والعاطلين والمثليين ايضا. ومنذ اعتزالها الفن في السبعينيات كرست باردو حياتها لمؤسسة بريجيت باردو المدافعة عن حقوق الحيوانات.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.