أفاد مراسلنا بأن السلطات في الخرطوم علقت الدراسة، الأربعاء، في العاصمة السودانية للحيلولة دون وقوع مظاهرات طلابية كما حدث الثلاثاء.
وأوضح أن وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم قررت تعليق الدراسة بمدارس الولاية اعتبارا من اليوم وحتى الأحد القادم نتيجة للأحداث والتظاهرات التى تشهدها الخرطوم منذ الثلاثاء، على خلفية القرارات الاقتصادية ورفع الدعم عن أسعار الوقود.
وارتفع عدد قتلى التظاهرات في السودان إلى 8، وذلك بعد إعلان الشرطة السودانية عن مقتل شخص وإصابة عدد آخر من المدنيين وعناصر الشرطة في الخرطوم أثناء تظاهرات غاضبة على قرارات الحكومة برفع أسعار المواد النفطية والأساسية.
وكانت مصادر في المعارضة السودانية قالت إن 7 أشخاص قتلوا خلال المظاهرات التي شهدتها مدينة ود مدني وسط البلاد يومي الأحد والاثنين.
وأحرق محتجون مقر حزب المؤتمر الوطني الحاكم في أمبدة بأم درمان وذلك وفقا لشهود عيان.
وقالت الشرطة في بيان "شهدت معظم محليات ولاية الخرطوم أحداث شغب وتجمعات غير مشروعة بغرض الاتلاف والسلب والنهب والتخريب والاحراق ما حدا بالشرطة التدخل لتأمين الأرواح والممتلكات وحفظ الامن".
وكانت السلطات قد اعتقلت 103 أشخاص على خلفية تظاهرات وقعت الاثنين، وتم تقديمهم للمحاكمة.
وتعطلت الدراسة في عدد من الجامعات السودانية وتم تأجيلها إلى إشعار آخر.وأعلنت جامعة سنار تعطيل الدراسة في كل كلياتها المختلفة إلى ما بعد عيد الأضحى .
وحاولت الحكومة امتصاص هذه الآثار بالإعلان عن إعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة من رسوم الدراسة والامتحانات وأبقت على تعرفة المواصلات في بعض الأحياء الطرفية في الخرطوم على ماهي

* سكاي نيوز

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.