اقترح الفريق ضاحي خلفان مدير شرطة دبى السابق، إنشاء مجلس تعاون عربي عسكرى خلال الأيام القليلة المقبلة يضم بعض الدول العربية، على رأسها مصر والسعودية والإمارات والأردن، مؤكداً أن هذا المجلس لن يكون بديلاً عن مجلس التعاون الخليجى، وأن مهمته ستقتصر على التعاون العسكرى، عن طريق المناورات المشتركة.
وأضاف خلفان، فى حوار لـ"cnn"، أن الدور الذى تلعبه قطر لن يكون مفيداً، وإن 80% من شعوب المنطقة العربية من المشرق إلى المغرب، يرون أن قطر تساهم بشكل كبير فى تفتيت الوطن العربى وانهيار الأنظمة العربية.
و تساءل الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، عن غاية قطر الحقيقية من وراء تقديم الدعم للمعارضة في عدد من الدول العربية، كمصر وسوريا.
 واستمر خلفان في هجومه على قطر، مؤكدًا أن الدور الذي تلعبه الدوحة ليس في مصلحتها، "ولن يكون مفيدًا لها في نهاية المطاف، لأنها كسبت استعداء العرب كلهم".
وقال: "إن 80 بالمئة من العرب يرون أن قطر أسهمت في تفتيت الأمة العربية، وفي تفكك الدول العربية، وانهيار الأنظمة العربية".
ورأى خلفان أن التعاون الخليجي قائم ومستمر، بمعزل عمّا تفعله قطر، "فدول الخليج قادرة على استيعاب خروج قطر وغير قطر".
وعن دعوته لتشكيل مجلس تعاون استراتيجي، أوضح أنه ليس بديلًا عن مجلس التعاون الخليجي، لكنه عسكري، مكون من قوات الامارات والسعودية ومصر والأردن، "تشارك في مناورات، وتعمل كقوة عربية متماسكة لرد الأذى".
دوحتنا!
وكان خلفان غرد قبل أيام سلسلة من التغريدات، اعتبر فيها قطر جزءًا لا يتجزأ من الإمارات، وقال: "المفروض نضع على حدودنا باتجاه قطر، فأنتم الآن على مشارف الإمارة الثامنة لدولة الإمارات العربية المتحدة".
وفي تغريدة أخرى، قال: "قطر جزء لا يتجزأ من الإمارات"، مطالبًا باستردادها.
أضاف: "أول من سماها الدوحة نحن أيام ما كانت تحت سلطة مشيخة ابوظبي".
ثم غرد: "الله يرحم جدي تميم بدوي لما ذهب في حملة بني ياس (تجمع قبائل يضم الأسرتين الحاكمتين في ابوظبي ودبي) من ليوا، وجد هو ومن معه قطر مدوحة، فسموها الدوحة وأصبحت دوحتنا تحت سلطة شيخ ابوظبي".
واعتبر خلفان أن 80 بالمئة من الأسر القطرية هي إماراتية في الأصل، "وسيناريو إعطاء المواطن القطري جواز سفر إماراتياً، وهذا حق من حقوقه، سيعيد لنا دوحتنا وسيجمعنا بأهلنا في الدوحة الحبيبة".
واليوم، أعلن خلفان عن نيته المقاطعة النهائية للمغردين القطريين على موقع تويتر، وغرّد قائلًا: "قررت عدم الرد بتاتًا على أي مغرد قطري لفارق الإدراك في حرية التعبير بيني وبينهم، فأنا في الثريا وهم دون ذلك".

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.