بعد أن انكشف مشروعهم الزائف المسمى "بثورة الشباب السلمية" وكانوا حجرة عثرة أمام استئناف أهم وأكبر مشروع رياضي بمحافظة حجة لقرابة أربع سنوات كان كفيلة لاستكمال المشروع، وجعلوا الشباب سلم الوصول إلى السلطة ورموا بأحلامهم وتطلعاتهم عرض الحائط، وبعد أن تغيرت الأمور خلال الأسبوع الماضي على مستوى اليمن، اضطر منتسبو حزب الإصلاح "الإخوان المسلمين" إلى الموافقة على إخلاء مشروع ملعب حجة الدولي الذي حوَّلوه إلى ساحة اعتصام وعاثوا فيه خراباً وتدميراً، وعصفوا بتطلعات رياضيي وشباب المحافظة، بل واليمن عامة.

منتسبو جماعة "الإخوان" رفضوا في فترات سابقة أي وسيلة للتفاهم للخروج من موقع المشروع بغية استئنافه لخدمة الشباب والرياضيين، رغم المحاولات العديدة التي بذلتها قيادة المحافظة وحركة تمرد ضد الفساد التي نفذت أكثر من ثمان مسيرات شبابية نادت ودعت إلى ضرورة إخراج الجاثمين على الملعب واستئناف العمل بالمشروع الشبابي الرياضي، دون أن يحرك ذلك مشاعرهم الوطنية تجاه الشباب وحاجتهم لهذا المشروع الهام.

وتوالت جهود قيادة المحافظة دون أن يحقق ذلك أي تقدم إيجابي في هذا الجانب، لتستمر المعاناة ويستمر معها تناثر أحلام الرياضيين الشباب، حتى جاءت البشرى التي أفرحت- نسبياً- كل أبناء وشباب محافظة حجة بتوقيع الاتفاق بإخلاء موقع المشروع ورفع خيام الاعتصام من الموقع، بدءاً من يوم الخميس الماضي وانتهاء بصباح أمس الجمعة، كنتيجة حتمية للأحداث السياسية الأخيرة التي رمت بثقلها وكان لها نتيجة إيجابية في إخراج ما يحلو للبعض تسميتهم بـ"الدواعش" من مشروع ملعب حجة.


شكراً للمستجدات

وكيل محافظة حجة، الشيخ فهد مفتاح دهشوش، تحدث قائلاً:  معتبراً خروج الجاثمين على موقع مشروع ملعب حجة انتصاراً حقيقياً لإرادة الشباب الذين بذلوا جهوداً مخلصة في سبيل إخلاء الموقع واستئناف المشروع، ممثلة بحركة تمرد والتي كانت مثالاً حقيقياً للمطالبة السلمية الراقية، تلاه جهود قيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ، اللواء علي بن علي القيسي، وعدد من الإخوة الوكلاء، حد قوله.
وأضاف "كنا نواجه مماطلة وتسويفاً وتبريرات واهية، إلى أن حملت لنا الأحداث السياسية الأخيرة مستجدات كانت كفيلة وكافية لإجبارهم على الخروج من المشروع، وسنبذل كل الجهود في المحافظة لاستئناف العمل في أقرب فرصة لنحقق للشباب طموحهم المشروع في ملعب كروي".

الخطوة التالية
رئيس حركة تمرد ضد الفساد بمحافظة حجة، هاني أبو سالم، تحدث للصحيفة مؤكداً أن "ما تحقق إنجاز كبير، سعينا ومعنا كل شباب المدينة إلى تحقيقه على مدار السنوات الماضية بعد أن جثم هؤلاء على موقع المشروع، معرقلين بهذه الطريقة أي نية لاستئناف العمل مما يضيع على المحافظة مشروعاً رياضياً عملاقاً كان ولا يزال حلم كل أبناء المحافظة".
وقدم أبو سالم الشكر لكل من وقف مع الحركة الشبابية في مطلبها، والذين تحملوا التعب، مطالباً في ختام تصريحه قيادة المحافظة ومكتب الشباب والرياضة بضرورة العمل مع وزارة الشباب والرياضة ومقاول المشروع لاستئناف العمل بأسرع وقت ممكن.

قوارير متفجرات
علي الهزار، أحد شباب حركة تمرد ضد الفساد وأحد لاعبي نادي النصر السابقين، أبدى استغرابه مما حدث من صلف وتكبر من قبل من أسماهم بـ"دواعش الإصلاح" الذين كانوا حجر عثرة أمام استئناف مشروع الملعب بحجج واهية.
وأكد الهزاز أنه من خلال تفتيشه وزملائه لإحدى الغرف التي كانت تستخدم من قبل "الدواعش" تم العثور على أدوات مشبوهة، منها قوارير تستخدم كمتفجرات، بالإضافة إلى وجود عدد من الملابس العسكرية، متسائلاً عمَّا كان ينوي هؤلاء عمله!!.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.