أعلنت قيادات أمنية عراقية السبت 17 يناير/ كانون الثاني مقتل نحو 80 عنصرا من تنظيم "الدولة الإسلامية" معظمهم في محافظة الأنبار غرب البلاد.
وقال الناطق باسم عمليات بغداد العميد سعد معن في بيان إن "نتائج اليوم الخامس لواجب تطهير منطقتي الحلابسة والنباعي، كان مقتل 29 إرهابيا بضمنهم من يسمى المسؤول الإداري لشمالي بغداد و4 قناصين والاستيلاء على أسلحتهم وتجهيزاتهم".

من جهته أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن قاسم المحمدي أن "قوة أمنية تابعة لقيادة عمليات الأنبار شنت عملية تعرضية في الفلاحات شرقي قاعدة الحبانية وتمكنت من قتل 35 إرهابيا".
وأضاف أن القوات الأمنية، تمكنت الجمعة، بمساندة قوات الحشد الشعبي وأبناء العشائر من قتل 6 عناصر من التنظيم شرقي الفلوجة، و5 آخرين شرقي الرمادي.

وفد عشائري من الأنبار يتوجه إلى واشنطن

أعلن رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت، عن توجه مسؤولين محليين وشيوخ عشائر بالمحافظة إلى واشنطن، وذلك لطلب دعم تدريبي وتسليحي لمواجهة تنظيم "داعش".

وأضاف كرحوت، أن الوفد الذي يتألف من 10 شخصيات رسمية وعشائرية، سيلتقي الرئيس الأمريكي باراك أوباما من دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل حول ذلك.
وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري شدد، على أهمية الإسراع بتوفير الدعم بالسلاح والعتاد لجهاز الشرطة المحلية في الأنبار وأبناء العشائر.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.