افاد مصدر أمنى مصري إنه من المحتمل أن يتم إرسال عناصر من القوات الخاصة البرية من المجموعة 999 قتال المكلفة بمواجهة الإرهاب الدولى للتعاون مع الجانب الليبى فى مواجهة العناصر الإرهابية, في ليبيا.

كشف مصدر أمني مصري، عن تنسيق مع الجانب الليبي في إمكانية إرسال عناصر من القوات الخاصة البرية من مجموعه 999 قتال المكلفة بمواجهة الإرهاب الدولي، لتشكيل جبهه مصرية ليبية تتصدى للإرهاب من خلال محاصرة العناصر التي تحاول استهداف منظومة الأمن القومي المصري وزعزعة الاستقرار على الحدود الغربية المصرية والمتمثلة في تنظيم داعش الإرهابي.

وأكد المصدر الذي رفض الكشف عن هويته في تصرحات لفضائية «المحور»، أن قوات مكافحة الإرهاب الدولي على أتم جاهزيتها للتعامل مع الجماعات والعناصر الإرهابية المتطرفة، لتحقيق نتائج غير مسبوقة ضد البؤر الإرهابية المنتشرة بالقرب من سواحل البحر المتوسط على الحدود الليبية.

وأوضح بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة إن القوات الجوية قامت بتوجيه ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز ومخازن الأسلحة وذخائر تنظيم «داعش» في ليبيا فجر اليوم.

كان تسجيل مصور منسوب لما يسمى بـ«ولاية طرابلس على البحر الأبيض المتوسط»، تم بثه ليلة أمس الأحد عبر حساب تابع لتنظيم الدولة الإسلامية، أظهر عملية إعدام جماعي ذبحا لـ21 مصريا مسيحيا كانوا قد اختطفوا من قبل ميليشيات مسلحة بمدينة سرت الليبية في شهري ديسمبر ويناير الماضيين.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قال في كلمة تلفزيونية مساء أمس الأحد إن مصر تحتفظ بحق الرد «وبالأسلوب وبالتوقيت المناسب للقصاص من هؤلاء القتلة المجرمين المتجردين من أبسط قيم الانسانية».

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.