ذكرت مصادر محلية في مدينة سرت الليبية في اتصال لمراسل العالم اليوم ان مسلحي تنظيم داعش في المدينة قاموا بعرض عسكري مكون من اسطول سيارات عسكرية .

وذكرت المصادر ان الاسطول تجاوز الستين عربة عسكرية تحمل اسلحة ثقيلة و متوسطة من صواريخ ومضادات طيران مختلف الانواع ودوشكة و رشاشات بي كي سي اضافة الى اسلحة خفيفة  يوم امس الاربعاء .

وكشفت المصادر ان اعضاء التنظيم المشاركين في العرض العسكري لم يحضروا من خارج المدينة بل خرجوا من معسكرات انصار الشريعة ضمن سيارات انصار الشريعة سابقا مع بعض السيارات الحديثة ذات الدفع الرباعي الخاصة بالصحراء.

ونوهت المصادر إلى أن عدد الافراد المنتشرين اليوم من قبل داعش في المدينة يتجاوز ال 200 عنصرا منهم ليبيين واخرين من دول مختلفة تم تمييزهم عبر لهجتهم حيث يضعون الاقنعة ويرفعون علم القاعدة الاسود .
وقام تنظيم داعش بنشر صور خاصة بالعرض العسكري في سرت في شبكة التواصل الاجتماعي تويتر .

وجاء العرض العسكري لداعش بعد ايام من قصف الطيران الجوي المصرى معاقل التنظيم في درنة و قصف الطيران الليبي معاقل داعش في سرت .
وقصف الجيش الليبي مساء الاحد أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في مدينة سرت الليبية بعد مانشر التنظيم مقطع فيديو يظهر قيام التنظيم بذبح 21 شابا مسيحيا مصريا.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.