دعا التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي، لممارسة مهامه كرئيس للجمهورية.

وطالب التنظيم، في بيان صادر عن أمانته العامة، الرئيس هادي "بتقييم وتقويم الآليات السابقة التي اتبعها في إدارة الدولة والأخذ بمبادئ الحكم الرشيد".

وأكدت الأمانة العامة للتنظيم الوحدوي الناصري على أن "المشاورات والحوارات التي تجري في فندق موفنبيك حول القضايا المطروحة للحوار لم تعد مجدية، وتهيب بالجميع العمل من أجل إعادة العملية السياسية إلى مسارها التوافقي والديمقراطي".

وفيما يلي تنشر "خبر" نص بيان التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري:

عقدت الأمانة العامة اجتماعاً استثنائياً حضره عدد من أعضاء اللجنة المركزية وكوادر التنظيم لمناقشة تطورات الأوضاع التي مر, ويمر بها الوطن ولاسيما بعد تمكن الأخ/ رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي الخروج من مقر إقامته الإجبارية, وفي هذا السياق فإننا نهنئ الأخ رئيس الجمهورية على سلامته.

واتساقاً مع مواقف الأمانة العامة السابقة التي أكدت فيها على استمرارية شرعية الرئيس الدستورية والتوافقية فإنها تدعوه لممارسة مهامه كرئيس للجمهورية, كما تدعوه إلى تقييم وتقويم الآليات السابقة التي اتبعها في إدارة الدولة والأخذ بمبادئ الحكم الرشيد التي تتواكب مع التطورات والمستجدات, والمتغيرات الوطنية والإقليمية والدولية, وبما يكفل إنجاز ما تبقى من مهام المرحلة الانتقالية التي تضمنتها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني, واتفاق السلم والشراكة وملحقه الأمني.

وتؤكد الأمانة العامة على أن المشاورات والحوارات التي تجري في فندق موفنبيك حول القضايا المطروحة للحوار لم تعد مجدية, وتهيب بالجميع العمل من أجل إعادة العملية السياسية إلى مسارها التوافقي والديمقراطي.

كما تؤكد على دعوتها الجميع إلى تكوين الاصطفاف الوطني الداعم لنجاح العملية السياسية, وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة وملحقه الأمني, لتجنيب الوطن الانزلاق إلى مخاطر كارثية.

وتناشد الأمانة العامة الأخوة أنصار الله إلى إعادة تقييم الموقف والتعامل بحكمة مع الأوضاع القائمة بهدف تجنيب البلاد المخاطر الكارثية.

كما تدعو الأمانة العامة الشعب اليمني العظيم إلى استمرار التعبير عن رأيه ومواقفه بالطرق المشروعة والسلمية والديمقراطية.

حفظ الله الوطن

صادر عن:

الأمانة العامة للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري

السبت 21/2/2015

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.