قال المبعوث الأممي لليمن جمال بنعمر إنه أجرى مساء اليوم الأحد اتصالا هاتفيا مع رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي للاطمئنان على صحته ومناقشة آخر المستجدات في المشهد السياسي اليمني.

وأوضح أن  الرئيس هادي أكد له تمسكه بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وبمخرجات الحوار الوطني كمرجعية وإطار لأي توافق سياسي يخرج اليمن من الأزمة الراهنة.

وأشار إلى أنه ناقش الرئيس قرار مجلس الأمن الأخير بشأن اليمن، حيث عبر له عن ارتياحه لمضمون القرار وتبنيه لكل ما جاء فيه سواء تعلق الأمر بالدعوات إلى سحب كل الإجراءات أحادية الجانب التي اتخذها أنصار الله وإدانة استعمال القوة لتحقيق أهداف سياسية، أو بالحوار وفق المرجعية التي توافق عليها اليمنيون وبرعاية من الأمم المتحدة.

وأوضح المبعوث الأممي جمال بنعمر أن الرئيس عبد ربه منصور هادي أبدى تحفظاته على استكمال الحوار في العاصمة صنعاء ودعا إلى نقله إلى "مكان آمن" يتوافق عليه المتحاورون.

وأكد بنعمر أنه وعد الرئيس بنقل هذا الرأي إلى طاولة المفاوضات خلال الجلسة المقررة هذه الليلة، مؤكداً  له أنه سيواصل بذل كل المساعي الحميدة الممكنة وفقا لما جاء في قرار مجلس الأمن بهدف مساعدة اليمنيين على التوصل لاتفاق يمني يمني ينهي الأزمة الحالية في إطار التوافق وبشكل سلمي.

وأشار إلى أنه لمس من الأخ الرئيس تمسكه المعهود عنه بأمن وسلامة واستقرار ووحدة اليمن، موضحاً أنهم اتفقوا على البقاء على تواصل دائم خلال قادم الأيام.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.